رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

الأهلي يواصل الزحف نحو قمة الدوري برباعية مقابل هدف في الاتحاد

واصل النادي الأهلي عروضه القوية في بطولة الدوري المصري وحقق فوزاً كبيراً على الإتحاد السكندري برباعية مقابل هدف خلال المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الثلاثاء، بإستاد القاهرة في اللقاء المؤجل من الجولة السابعة لبطولة الدوري الممتاز.

الشوط الأول

بداية الشوط الأول فرض الأهلي سيطرته على أول ربع ساعة من المباراة وضغط من خلال الأجنحة حسين الشحات ورضا سليم لكن اللمسة الأخيرة حالت دون تسجيل أهداف.

واصل المارد الأحمر سيطرته على اللقاء واحتسب حكم اللقاء ضربة جزاء للأهلي في الدقيقة 27 بعد عرقلة عمر كمال في منطقة جزاء عن طريق هشام صلاح لاعب الأتحاد ، وسجل وسام أبو علي الهدف الأول للأهلي في الدقيقة 28.

كما واصل الهجوم الأهلاوي وسجل رضا سليم الهدف الثاني للأحمر من مجهود فردي رائع ولعب الكرة “لوب” لتسكن شباك المهدي سليمان في الدقيقة 32 ، ولم يتراجع أداء الأهلي بعد الثنائية ويكتفي بها وواصل لينجح عمر كمال في تسجيل هدف ثالث في الدقيقة 42 من تسديدة صاروخية سكنت أقصى شباك المهدي من الناحية اليُمنى ، وحاول الأتحاد العودة للمباراة لكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بثلاثية نظيفة.

الشوط الثاني

جاءت بداية الشوط الثاني مُغايرة تماماً لأحداث الشوط الأول ، فالفريق السكندري نزل وتواجد في هذا الشوط بشكل هجومي للغاية وضغط بجميع خطوطه وسط تراجع تام من لاعبي الأهلي ، وتصدى مصطفى شوبير لأكثر من كرة خطرة وواصل الاتحاد ضغطه علي الأهلي ليسجل بواتيج هدف الإتحاد الأول في الدقيقة 57.

أجرى الأهلي تغيير ثلاثي بنزول ، كهربا بدلاً من وسام أبو علي ، وكريم فؤاد بدلاً من حسين الشحات وأحمد نبيل كوكا بدلاً من أمام عاشور، وبعد مشاركة الثلاثي بدقيقة واحدة احتسب الحكم ضربة جزاء للأهلي بعد عرقلة كريم فؤاد داخل منطقة جزاء الإتحاد وسجل كهربا الكرة هدفاً رابعاً للأهلي من ضربة جزاء في الدقيقة 65.

بعد الهدف نشط أداء الأتحاد كما أهدر كريم فرصة تسجيل هدف خامس للأهلي ليتواصل الأداء القوي من الفريقين، ونال رضا سليم بطاقة صفراء في الدقيقة 77 للخشونة وهدأ الأداء بين الفريقين وانحصر وسط اللعب.

في الدقيقة 84 دفع كولر بمحمود متولي بدلاً من محمد عبد المنعم ومحمد الضاوي كريستو بدلاً من رضا سليم ، وحاول الفريقين التسجيل في الدقائق الأخيرة من المباراة وأشهر الحكم بطاقة حمراء لـ مابولولو للخشونة مع رامي ربيعة ، بعدها يتواصل الأداء في وسط الملعب لينتهي اللقاء بفوز كبير للمارد الأحمر برباعية مقابل هدف.

ترتيب الفريقين في الدوري المصري

بهذا الفوز الكبير يواصل الأهلي الزحف نحو قمة الدوري وأرتقى 3 مراكز دُفعة واحدة حيث أصبح في المركز السابع بدلاً من العاشر برصيد 30 نقطة من 14 مباراة ، فيما توقف رصيد الإتحاد عند 32 نقطة من 21 مباراة ويبقي في المركز الخامس

عن زينب سيد

شاهد أيضاً

رونالدو يتصدر قائمة الهدافين التاريخيين لليورو

لا يقترب أحد كثيرا من حصيلة البرتغالي كريستيانو رونالدو، في نهائيات كأس الأمم الأوروبية، التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *