رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

الأفيال الإيفوارية تدهس فهود الكونغو و تصل للنهائي

واصلت كوت ديفوار مشوارها في كأس الأمم الأفريقية التي تحتضنها على أرضها، بالتأهل إلى المباراة النهائية بعد التغلب بهدف دون رد على الكونغو الديمقراطية في نصف النهائي الذي أقيم على ملعب الحسن واتارا، مساء اليوم الأربعاء ، وسجل هدف كوت ديفوار الوحيد سيباستيان هالر في الدقيقة (65)، ليضرب أصحاب الأرض موعدا في المباراة النهائية مع نيجيريا.

بحثت الكونغو عن مباغتة أصحاب الأرض مبكرا في الدقيقة الثامنة، باستغلال إيليا خطأ من فوانا في الإمساك بكرة عرضية، ليسجل باكامبو الكرة في الشباك، إلا أن الحكم ألغاه لوجود مخالفة على حارس المرمى ، وظهرت كوت ديفوار هجوميا للمرة الأولى في الدقيقة 18، برأسية من أدينجرا مرت إلى جوار القائم.

عادت الكونغو للمحاولة من جديد في الدقيقة 19، بتسديدة من كاكوتا من خارج المنطقة، ذهبت سهلة في يد فوفانا ، وأهدرت فرصة محققة للتسجيل في الدقيقة 29، بتلقى ويسا بينية بالرأس داخل المنطقة، لينفرد بحارس كوت ديفوار ويسدد كرة تألق فوفانا في التصدي لها.

حاول هالر منح التقدم لكوت ديفوار في الدقيقة 36، بتسديدة مقصية ولكن ذهبت كرته أعلى العارضة.وواصلت كوت ديفوار الاستفاقة الهجومية، برأسية من هالر الخالي من الرقابة تماما، مرت بغرابة إلى جوار القائم في الدقيقة 40 ، وكادت كوت ديفوار أن تفتتح التسجيل في الدقيقة 42 بتسديدة من كيسي من الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء، اصطدمت بالقائم، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وبدأت الكونغو الشوط الثاني بقوة، بتوغل مميز من البديل بونجوندا في الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء، مسددا كرة مرت إلى جوار القائم في الدقيقة 48 ، وشكلت كوت ديفوار خطورتها الأولى في الشوط الثاني في الدقيقة في الدقيقة 59، بتسديدة قوية من كيسي من على حدود المنطقة تصدى لها مباسي ، وارتقى بعدها نديكا لعرضية من ركلة ركنية في الدقيقة 62، مسددا رأسية مرت إلى جوار القائم.

افتتحت كوت ديفوار التسجيل في الدقيقة 65، بعدما تابع هالر عرضية من الجانب الأيمن مسددا كرة على الطائر اصطدمت بالأرض وذهبت ساقطة من فوق حارس المرمى لتسكن الشباك ، وحاولت الكونغو الرد سريعا، بتسديدة مقوسة من موتوسامي من على حدود المنطقة في الدقيقة 67، ذهبت أعلى العارضة.

وكاد هالر أن يوقع على الثنائية في الدقيقة 68، بارتقاء لعرضية من ركلة ركنية، مسددا رأسية علت العارضة بقليل ، وارتكب كالولو خطأ فادح في إعادة الكرة للخلف، ليفتكها هالر وينفرد بمباسي وسدد كرة ساقطة في الدقيقة 71، مرت بقليل إلى جوار القائم.

وبعد فترة من الهدوء، ظهرت الكونغو من جديد في الدقيقة 78 بتسديدة على الطائر من إيليا من خارج المنطقة، مرت إلى جوار القائم ، واعتمد البديل أماني على الحل الفردي بتوغل من العمق في الدقيقة 84، مسددا كرة أرضية من خارج المنطقة مرت إلى جوار القائم، لينتهي اللقاء بفوز كوت ديفوار (1-0).

شاهد أيضاً

رونالدو يتصدر قائمة الهدافين التاريخيين لليورو

لا يقترب أحد كثيرا من حصيلة البرتغالي كريستيانو رونالدو، في نهائيات كأس الأمم الأوروبية، التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *