رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

استشهاد الفنان التشكيلي ثائر الطويل وعائلته بسبب قصف العدوان الإسرائيلي على غزة

أعلنت وزارة الثقافة الفلسطينية منذ قليل عن وفاة الفنان التشكيلي ورئيس منتدى الفنون التشكيلية ثائر الطويل هو وأسرته نتيجة تعرضه لقصف عناصر قوات الإحتلال الإسرائيلي، وما ترتب عليه من استشهاد الأطفال والنساء والرجال وأيضاً الشيوخ. وجاء إعلان وزارة الثقافة الفلسطينية عبر حسابها الرسمى بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

 كان بيان الوزارة كالتالى:”استشهاد الفنان التشكيلي ورئيس منتدى الفن التشكيلي ثائر الطويل، 43 عامًا هو وعائلته إثر قصف إسرائيلي على قطاع غزة، وذلك في 23 من الشهر الحالي واستكملت الوزارة بيانها قائلة: وكان من أبرز الأعمال التي أطلقها عبر منتدى جدارية بعنوان لأجل القدس، وجدارية انتزاع الحرية، تضامنًا مع الأسرى في سجون الاحتلال.

وسبق وأن أعلن عدداً كبيراً من نجوم الفن عن دعمهم الكامل للقضية الفلسطينية وأيضاً الشعب الفلسطيني، لما يجري من انتهاكات جسيمة من قبل قوات عناصر الاحتلال الإسرائيلي، بعد واقعة طوفان الأقصى.

في سياق آخر، حرص عدد كبير من نجوم الفن، على التطوع في الهلال الأحمر، سواء من خلال التبرع بالأموال أو الدماء، أو من خلال المشاركة في تحضير المساعدات لأهالي غزة، وذلك بسبب الدمار الشامل الذي يمرون به، أشقائنا بـ القطاع، منذ بدء حرب 7 أكتوبر من الشهر الجاري، الذي أصفر عن توجيه إسرائيل لعدة قصفات جوية ضد غزة، أدى إلى سقوط الالاف من الأبرياء والعزل.

عن بسملة جمال

شاهد أيضاً

لطفي لبيب بعد نشر أخبار إصابته بشلل نصفي: كفاية اللي أنا فيه ماتقلبوش المواجع

قال الفنان لطفي لبيب، أنه يتمتع بحالة صحية جيدة، وذلك عقب انتشار شائعة إصابته بشلل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *