رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

إيطاليا تصرح بشأن وصول 11 طفلا فلسطينيا للعلاج

تم وصول الدفعة الأولى من الأطفال الفلسطينيين المصابيين بسبب القصف الإسرائيلي على غزة، إلى إلى مطار شيامبينو في روما على متن رحلة جوية تابعة لسلاح الجو الإيطالي.

حيث جاء ما اعلنت السطات الإيطالية أن روما ستستقبل حوالي 100 طفل فلسطيني للعلاج في البلاد، ووصلت الدفعة الأولي التي تقدر بـ 11 طفل ليل الاثنين.

وصرح وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاجاني، في بيان له عبر حسابة على منصة إكس، إنه “يرحب بالأطفال الفلسطينيين الـ 11 الذين سيتم علاجهم في المستشفيات الإيطالية.

وصرح تيجاني: “تم نقل 4 من الأطفال، تبلغ أعمارهم 2 و4 و13 و15 عامًا، إلى مستشفى بامبينو جيسو الذي يديره الفاتيكان في روما.

ونشرت مستشفى بامبينو جيسو، إن الأطفال يعالجون من “أمراض القلب والدم والعظام والعصبية المختلفة”، ويخضعون لاختبارات تشخيصية مع المتخصصين.

واضافت وزارة الخارجية الإيطالية في بيانها، إن 6 أطفال آخرين نُقلوا جوا إلى بيزا حيث تم نقلهم إلى مستشفى جاسليني في جنوة ومستشفى ماير في فلورنسا، بينما تم نقل شاب مصاب يزيد عمره عن 18 عامًا إلى مستشفى سان كاميلو في روما.

وتم نقل الأطفال المصابين جواً من مصر بعد نقلهم إلى مستشفى السفن الإيطالية فولكانو في قطاع غزة، حيث خضعوا للفرز.

وسوف يتم نقل 19 طفلاً إضافيًا جوًا إلى إيطاليا خلال الأيام المقبلة، كما سيتم نقل الباقي جواً إلى إيطاليا بعد نقلهم وإخضاعهم للفرز على متن السفينة.

عن اسماء رجب

شاهد أيضاً

غرق سفينة في البحر الأسود طاقمها من السوريين والمصريين..

أفادت الإدارة البحرية الرومانية اليوم السبت، بأن السفينة Mohammad-Z التي ترفع العلم التنزاني، غرقت في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *