رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

إضراب العمال في ألمانيا أدى إلي تعطيل الحركة الجوية فى معظم المطارات الكبرى

قام مجموعة من عمال الأمن فى معظم المطارات الكبرى فى ألمانيا بالإضراب عن العمل اليوم الخميس أول أيام شهر فبراير، لمدة يوم واحد لتكثيف الضغط من أجل رفع الأجور، مما أدى إلى تعطيل الحركة الجوية فى ألمانيا.

وأذاعت شبكة “إيه بي سي نيوز” الأمريكية أنه تم إلغاء جميع رحلات المغادرة اليوم من برلين وهامبورج وشتوتجارت، كما تم إلغاء حوالي أربعة أخماس الرحلات الجوية في كولونيا وثلث الرحلات في دوسلدورف.

وعلقت نقابة فيردي لعمال الخدمات في ألمانيا عن أنها قد دعت العمال إلى الإضراب في 11 مطارا هم: فرانكفورت وبرلين وكولونيا ودوسلدورف وهامبورج وشتوتجارت ولايبزيج وهانوفر ودريسدن وبريمن وإرفورت، فيما لم تتأثر المطارات في بافاريا، بما في ذلك ميونيخ، ثاني أكثر المطارات ازدحاما في البلاد.

وأعلن اتحاد المطارات الألمانية (ايه دي في) عن أنه سيتم إلغاء أو تأجيل حوالي 1100 رحلة، مما يؤثر على حوالي 200 ألف مسافر.

وباءت بالفشل تلك الثلاث جولات من المفاوضات العمالية في التوصل إلى اتفاق بشأن الأجور لنحو 25 ألف عامل أمن، فيما تسعى نقابة فيردي إلى زيادة قدرها 2.80 يورو في الساعة لجميع الموظفين، وتدعو إلى الحصول على مكافآت مقابل العمل الإضافي بدءا من أول ساعة إضافية.

ويُقال أن سلطة الطيران المدني في النمسا أعلنت وقف الرحلات المباشرة بين مدينة فرانكفورت في ألمانيا ومدينة لينز في النمسا الخميس، بسبب وجود إضراب في ألمانيا.

عن ملك محمود الشرقاوي

شاهد أيضاً

رسميا.. مهاجم إسبانيا السابق توريس مدربا لرديف أتلتيكو مدريد..

أعلن أتليتيكو مدريد الإسباني لكرة القدم اليوم الثلاثاء تعيين المهاجم الدولي السابق فرناندو توريس الفائز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *