رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

أوركسترا إيزيس تحيي حفلاً موسيقياً في دار الأوبرا المصرية

تطل أوركسترا إيزيس يوم 25 نوفمبر، بقيادة المايسترو خالد صالح على مسرح الجمهورية في دار الأوبرا المصرية، حيث ستقدم مجموعة متنوعة من المقطوعات الموسيقية لمؤلفين عالميين. الحفل يتضمن عشر مقطوعات من بينها أعمال لموسيقيين مشهورين مثل “فيفالدى، وباخ، وهندل، وموتسارت، وبلوخ، وهيندمنت، وفوريه، وبلييل”.

أسس دكتور خالد صالح، عضو هيئة التدريس بالكونسيرفاتوار وعازف الكمان المعروف، أوركسترا إيزيس للهواة في عام 2018، بعد نجاح تجربة “رباعي الأوتار” الذي تأسس في أواخر عام 2012. الرباعي كان يتكون من دكتور خالد وياسر غنيم على الفيولين، وعصام عبد الحميد على الفيولا، ومحمد عبد الفتاح على التشيللو. وقد تمتع الرباعي بالعزف في عروض مختلفة في المحافظات ومدن المنصورة وطنطا وبنها ودمياط والأقصر وأسوان. كما قام الرباعي بالعزف مع أوركسترا وتريات أوبرا الإسكندرية على مسرح سيد درويش وأوركسترا الساقية الوتري عام 2014.

تميزت أوركسترا إيزيس بتقديم سلسلة حفلات للأطفال في المناطق العشوائية في عام 2015، حيث جمعت بين الموسيقى الكلاسيكية والحكايات عن طريق منحة من “الفولبرايت” للعمل المجتمعي. كما شاركت الأوركسترا في مهرجان “حكاوي” الدولي للأطفال على مسرح الهناجر عام 2016 وعزفت الموسيقى الكلاسيكية في شوارع القاهرة والمحافظات بالتعاون مع مؤسسة “محطات للفن المعاصر”.

عن نور محمود

شاهد أيضاً

لطفي لبيب بعد نشر أخبار إصابته بشلل نصفي: كفاية اللي أنا فيه ماتقلبوش المواجع

قال الفنان لطفي لبيب، أنه يتمتع بحالة صحية جيدة، وذلك عقب انتشار شائعة إصابته بشلل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *