رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

أرقام سلبية لم تسجل من نصف قرن للمصريين في الكان

ودع منتخب مصر، منافسات كأس الأمم الأفريقية، المقامة حاليا في كوت ديفوار، على يد الكونغو الديمقراطية، بركلات الترجيح في ثمن النهائي ، ويحمل خروج الفراعنة المبكر، مجموعة أرقام سلبية تلخص مشوار أكثر منتخبات القارة تتويجا باللقب برصيد 7 مرات.

ولم يحقق منتخب مصر، أي انتصار في النسخة الحالية للكان، وهو ما لم يحدث منذ واحد ثلاثون عاما نسخة 1992، حين ودع بعد الخسارة أمام زامبيا وغانا.

استقبل منتخب مصر 7 أهداف في 4 مباريات، وهو أكثر معدل تهديفي استقبلته شباك الفراعنة منذ نصف قرن تقريبا نسخة 1976، التي شهدت اهتزاز مرمى مصر 12 مرة في 6 مباريات.

ودع الفراعنة للمرة الثانية من ثمن النهائي، بعد نسخة 2019 التي أقيمت في مصر، وخرج المنتخب المصري وقتها على يد جنوب أفريقيا ، كما لم يستطع الفراعنة تحقيق اي انتصار وتعادل منتخب مصر في آخر 6 مباريات له بالبطولة القارية، سواء النسخة الماضية أو الحالية، بالتعادل مع الكاميرون في نصف نهائي النسخة الماضية والفوز بركلات الترجيح، والتعادل مع السنغال في النهائي والخسارة بركلات الترجيح.

وتعادل منتخب مصر مع موزمبيق وغانا والرأس الأخضر بدور المجموعات للنسخة الحالية، ثم تعادل مع الكونغو الديمقراطية في ثمن النهائي وخسر بركلات الترجيح.

وتعرض منتخب مصر لأول حالة طرد في أمم أفريقيا، منذ طرد مدحت عبد الهادي في لقاء المغرب بنسخة 1998.

شاهد أيضاً

الرابطة في ورطة … الاتحاد الأفريقي يعلن موعد تلقي هوية الفرق المشاركة بالبطولات القارية

حدد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) الموعد الرسمي لتحديد الفرق المشاركة في البطولات القارية خلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *