رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

“4 حالات صحية” تمنعك من تناول الشاي بالحليب

يفضل الكثير من محبي الشاي أن يمزجوه بالحليب يوميا، لأنهم يعتبرونه صحيا جدا فضلا عن مذاقه الرائع، فهو على حد ما يشاع أنه يحسن المزاج، لكن هناك بعض الدراسات التي حذرت من تناول الشاي بالحليب، حيث يؤثر على الذاكرة، لذلك هناك العديد من الفئات الممنوعة من تناول الشاي بالحليب.

فئات ممنوعة من تناول الشاي بالحليب

لا توجد فئات معينة ممنوعة من تناول الشاي بالحليب، لكن هناك بعض الحالات والأوضاع الصحية التي يجب فيها تجنب تناول الشاي بالحليب أو تقليل الكمية التي نتناولها منها، وهذه الحالات حسب ما نشر بموقع askall، كالتالي:

حساسية اللاكتوز:

يجب تجنب تناول الشاي بالحليب، أو الأطعمة التي تحتوي على اللاكتوز، إذا كان الشخص تعاني من حساسية اللاكتوز، لأنه قد تعرضه لمشاكل صحية مثل الانتفاخ والغازات.

الحساسية لبروتين الحليب:

إذا كنت تعاني من حساسية لبروتين الحليب، فأنت مطالب أن تتجنب تناول الحليب، أو أي منتج يحتوي على الحليب في مكوناته، ومنها الشاي بالحليب.

الحمية النباتية أو النباتية الصارمة:

عند تتبعك حمية غذائية نباتية صارمة، فأنت لا بد أن تتجنب تناول المنتجات الحيوانية، وفي هذه الحالة فيفضل أن تتناول الشاي بدون الحليب، أو تناول بديل مثل حليب اللوز، جوز الهند، أو الصويا.

مشاكل هضمية:

إذا كنت تعاني من مشاكل في الهضم مثل القرحة أو الارتجاع المريئي، فقد يزعجك تناول الشاي بالحليب، ويفضل تناول الشاي بدون حليب.

عن رانيا زينهم أبو بكر

شاهد أيضاً

فيتامينات

8 فيتامينات تعزز مناعة جسمك ضد الفيروسات

يبحث الكثيرون عن أطعمة تمنحهم الفيتامينات الطبيعية التي تعزز مناعتهم في مواجهة الفيروسات التي تنتشر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *