رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال عناصر في “القسام” شاركوا بهجوم 7 أكتوبر

أعلن الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم الأربعاء، أنه بجهد مشترك بين الجيش والشاباك جرى اغتيال عنصرين في كتائب القسام شاركا في هجوم السابع من أكتوبر 2023.

وقال الجيش في بيان: “في نشاط مشترك لجهاز الأمن العام (الشاباك) والجيش الأسبوع الماضي وبتوجيه من هيئة الاستخبارات العسكرية وجهاز الأمن العام ووحدة 414 هاجمت قطعة جوية تابعة لسلاح الجو وقضت على عبد الله أبو ريالة، وهو عنصر في كتيبة الشاطئ التابعة لحركة حماس”.

وأضاف البيان: “وفي إطار نشاطه شارك الإرهابي أبو ريالة في الهجوم الإرهابي في الـ 7 من أكتوبر، وكان ضالعا في تنفيذ مخططات بحق قوات الجيش خلال الحرب كما وشارك في احتجاز العريف نوعا مرتسيانو، التي تم أسرها خلال مجزرة السابع من أكتوبر وقتلها في مستشفى الشفاء”.

وأضاف الجيش: “في غارة أخرى قضت قواتنا على أيمن خالد أحمد أبو اليحني، وهو عنصر تابع لقوات النخبة الذي شارك في هجوم الـ 7 من أكتوبر في منطقة معبر إيريز”.

كما أشار الناطق باسم الجيش الإسرائيلي إلى اغتيال أحد عناصر “القسام” التابعين لكتيبة مخيم الشاطئ نعيم الغول.

ولم يوضح الجيش الإسرائيلي بالتحديد الأماكن التي جرى بها استهداف عناصر “كتائب القسام”.

ويوم أمس الثلاثاء، أفادت وسائل إعلام عبرية بأن الجيش الإسرائيلي نجح باغتيال بعض قادة الجناح العسكري في حركة “حماس” في ضربة جوية إسرائيلية بمنطقة مواصي خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وبحسب وكالة i24NEWS، فإن الاغتيال طال قيادات بارزة في “كتائب القسام”، أبرزهم أيمن المبحوح من سكان مخيم جباليا شمال قطاع غزة، والذي يتولى مسؤولية جهاز الاستخبارات في الكتائب على مستوى قطاع غزة وهو عضو مجلس عسكري يماثل تماما قائد لواء في “القسام”.

عن شهد ربيع جاد الحق

شاهد أيضاً

دولة عربية تتحرك لدعم لبنان في أزمة تفجيرات بيجر

أعلنت المملكة الأردنية الهاشمية وقوفها مع أمن لبنان وسيادته واستقراره بعد التفجيرات التي ضربت الضاحية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *