رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

ضبط منتحل صفة طبيب للنصب على الأطباء

ضبط أحد الأشخاص لقيامه بانتحال صفة طبيب والنصب والإحتيال على عدد من الأطباء والاستيلاء على أموالهم عقب إيهامهم برغبته فى بيع أجهزة طبية فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم النصب والاحتيال بكافة أشكالها.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام (أحد الأشخاص “له معلومات جنائية”- مقيم بدائرة مركز شرطة إبشواى بالفيوم) بالنصب والإحتيال على عدد من الأطباء ، وإنتحاله صفة طبيب من خلال إنشاء وإدارة عدة صفحات إلكترونية على مواقع التواصل الإجتماعى بأسماء وصفات وهمية ، والإدعاء برغبته فى بيع أجهزة طبية “على خلاف الحقيقة” ، وعقب ذلك يقوم بالإتفاق معهم على تحويل مبالغ مالية على محافظ إلكترونية كمقدمات لحين شحن الأجهزة الطبية وإستلامها عن طريق شركات الشحن، وتمكن من خلال ذلك من الإستيلاء على مبالغ مالية من العديد من الأطباء بمحافظات مختلفة.

عقب تقنين الإجراءات بمشاركة مديرية أمن الجيزة وبالتنسيق مع الجهات المعنية تم ضبطه، وبحوزته (بطاقة دفع إلكترونى بإسمه مربوطة على حساب بنكى بها مبالغ مالية “متحصلات نشاطه الإجرامى”- شريحتى هاتف محمول “تستخدم فى نشاطه الإجرامى”- هاتفى محمول “بفحصهما تبين احتوائهما على أدلة تؤكد نشاطه الإجرامى”.. وأمكن الاستدلال على 11 من المجنى عليهم وبسؤالهم قرروا بتعرضهم لوقائع احتيال والاستيلاء على أموالهم. بمواجهة المتهم بما أسفرت عنه التحريات والضبط أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه.

عن ندا عبدالعزيز

شاهد أيضاً

ضبط مخدرات بقيمة 15 مليون جنيه فى حملات أمنية

واصلت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *