رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

اول تصريحات من محامى سفاح التجمع و يطالب بعرضه على الطب النفسى

أجلت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار ياسر الأحمداوي، اليوم الثلاثاء، رابع جلسات محاكمة “كريم. س” الشهير بـ”سفاح التجمع”، المتهم بقتل 3 سيدات عقب ممارسة علاقات غير شرعية معهن، والتخلص من جثثهن في مناطق صحراوية بمحافظات القاهرة، والإسماعيلية، وبورسعيد، إلى جلسة يوم الخميس 15 أغسطس الجاري، لتمكين دفاع المتهم من اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بشأن رد هيئة المحكمة.

وكان الدفاع يطالب المحكمة بعرض المتهم على الطب النفسي، مشبهًا له ببطل فيلم Fight Club، وقال “كريم لديه سجل مرضي، ويعاني من انفصام في الشخصية”.

وفيلم Fight Club من إخراج الأمريكي ديفيد فينشر ومن بطولة إدوارد نورتون وبراد بيت وهيلينا بونام كارتر.

يدور Fight Club حول رجل يعاني من الأرق وومن أسلوب حياته في المجتمع الرأسمالي، ويجسده إدوارد نورتون، فيتعرف على رجل يبدو أنه أثرى وأنجح يدعى “تايلر دوردان”، من تجسيد براد بيت، ويبدآن جماعة تحت مسمى “نادي القتال” تتسبب في عدة جرائم عنيفة.

على مدار الفيلم، يروي البطل القصة دون الكشف عن اسمه، ولكنه راوي غير موثوق به بسبب معاناته النفسية، ويتبع أوامر “تايلر” حتى يكتشف أنهما نفس الشخص

وعندما يدرك البطل أن “تايلر” من وحي خياله، يحاول إيقاف العمليات الإرهابية التي خطط لها بنفسه، ولكن الأمر يصبح صعبًا لأن بعض من الشرطيون الذين يبلغهم بالجريمة كانوا من بين التابعين لجماعة “نادي القتال” المنتشرة، التي تهدف لتدمير النظام الرأسمالي وبالأخص شركات بطاقات الائتمان.

لا يكشف الفيلم عن المرض الذي يعاني منه البطل لأنه لا يحصل على تشخيص رسمي، ولكن الخبراء ووصفوه بأصحاب اضطراب الهوية التفارقي (DID).

من بين أعراض المرض أن صاحبه يمتلك أكثر من هوية واحدة ويعاني من فقدان الذاكرة بشكل شديد.

يحدث اضطراب الهوية التفارقيَّة عادة في الأشخاص الذين عانوا من شدَّة أو صدمة ساحقة خلال مرحلة الطفولة.في الولايات المتحدة وكندا وأوروبا، يكون لدى نَحو 90٪ من الأشخاص الذين يعانون من هذا الاضطراب تاريخ من الاضطهاد (الجسدي، أو الجنسي، أو العاطفي) أو الإهمال في أثناء الطفولة.ولكنَّ بعضَ الأشخاص لم يتعرَّضوا لسوء المعاملة، غير أنَّهم تعرَّضوا لخسارة كبيرة في وقت مبكِّر (مثل وفاة أحد الوالدين) أو مرض طبِّي خطير أو غير ذلك من الأحداث المكربة.

شاهد أيضاً

الفنان خالد الصاوى ينضم للموسم الخامس من مسلسل المداح 2025

تعاقد الفنان خالد الصاوي بشكل رسمي على المشاركة في الموسم الخامس من مسلسل “المداح” المقرر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *