رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

وفاة الفنان اللبنانى سمير شمص .. تعرف على قصة حياته

رحل الفنان اللبناني سمير شمص عن عالمنا عن عمر ناهز 81 عاما.

ونعت نقابة نقابة ممثلي المسرح والسينما والإذاعة في لبنان سمير شمص وكتبت عبر الصفحة الرسمية على Facebook: “البقية بحياتكم عملاق آخر من عمالقة الفن يغادرنا بسكون وهيبة . الفنان الكبير سمير شمص في ذمة الله، بكل حزن وأسى، نتقدم من الزملاء الفنانين ومن نقابة الممثلين والمحبين ونخص العائلة الكريمة بتعازينا القلبية بفقدان زميلنا وكبيرنا الاستاذ سمير شمص … إنا لله وإنا إليه راجعون”.

تقام الجنازة الساعة الواحدة ظهر اليوم في روضة الشهيدين، ويقام عزاء سمير شمص يوم الثلاثاء من الثالثة بعد الظهر وحتى السادسة في مقر جمعية التخصص والتوجيه العلمي في الرملة البيضاء.


ولد سمير شمص في 25 نوفمبر 1942، وهو ممثل وكاتب لبناني بدأ مسيرته في بداية الستينيات قدم أكثر من 90 عملا، منها “سفر برلك”، “بنت الحارث”، “دائرة الضوء”، “العسل المر”، “شارع الضباب” “الشريدان”، “رجل من الماضي”، “العنب المر”، “الأرملة والشيطان” وكان آخر مسلسلاته “فرج ورحمة” عام 2019 وظهر فيه ضيف شرف.

عرف الجمهور المصري سمير شمص من خلال مشاركته في مسلسل “امرأة من زمن الحب” مع سميرة أحمد عام 1998، كما شارك في فيلم “أفريكانو” مع أحمد السقا ومنى زكي عام 2001، كما شارك في فيلم المخرجة إيناس الدغيدي “الباحثات عن الحرية” عام 2005.


طرح سمير شمص روايته الأولى عام 2006 وحملت عنوان “عند حافة الكون” وهي خيال علمي.

شاهد أيضاً

الفنان خالد الصاوى ينضم للموسم الخامس من مسلسل المداح 2025

تعاقد الفنان خالد الصاوي بشكل رسمي على المشاركة في الموسم الخامس من مسلسل “المداح” المقرر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *