رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

سيناريوهات تتويج الأهلي باللقب ٤٤ أمام المقاولون

أصبح النادي الأهلي، على بعد 4 نقاط فقط، من التتويج بلقب الدوري المصري الممتاز، للمرة 44 في تاريخه ، ويستعد الأهلي لخوض مواجهة مؤجلة من الجولة 23 للدوري أمام المقاولون العرب، بعد غد الأحد، بينما يلتقي بيراميدز ضيفه زد، في مباراة مؤجلة من الجولة 29.

ويتصدر الأهلي، جدول الترتيب برصيد 75 نقطة، ويتبقى له 5 مباريات بالدوري هذا الموسم، بينما يحتل بيراميدز، الوصافة برصيد 70 نقطة ويتبقى له 3 مباريات.

ويتوج الأهلي، باللقب المحلي، في مباراة المقاولون العرب، بعدة سيناريوهات، أولها الفوز مع تعثر بيراميدز سواء بالتعادل أو الخسارة أمام زد ، وقتها سيرتفع رصيد الأهلي إلى 78 نقطة ويتوقف رصيد بيراميدز عند 70 نقطة أو يرتفع حال التعادل إلى 71 نقطة، ويتبقى أمام الفريق السماوي مباراتان فقط وبالتالي لن يستطيع اللحاق بالأهلي.

السيناريو الثاني يتمثل في تعادل الأهلي مع المقاولون بجانب خسارة بيراميدز أمام زد، وفي هذه الحالة يحسم الفريق الأحمر أيضا لقب الدوري، لاتساع الفارق مع بيراميدز إلى 6 نقاط مع تفوق الأهلي بالمواجهات المباشرة (3-2 و1-0).

ويحتاج بيراميدز إلى معجزة للفوز باللقب، تتمثل في انتصاره خلال مبارياته المتبقية ليصل إلى 79 نقطة، بجانب حصد الأهلي 3 نقاط بحد أقصى من 5 مباريات ، ويتبقى للأهلي، مباريات المقاولون العرب وسموحة وزد وإنبي ومودرن سبورت، بينما يتبقى لبيراميدز، مواجهات زد والداخلية وطلائع الجيش.

شاهد أيضاً

الميلان ضحية دائمة للفرعون المصري

يخوض ليفربول الإنجليزي مواجهة مرتقبة اليوم الثلاثاء أمام مضيفه ميلان الإيطالي على ملعب “سان سيرو” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *