رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

اجتماع الوزير كريم بدوي مع شركة بريتش بتروليوم في العلمين الجديدة

التقى المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، بويليام لين، نائب الرئيس التنفيذي لشركة بريتش بتروليوم (BP) العالمية للغاز والطاقة منخفضة الكربون، والوفد المرافق له في مدينة العلمين الجديدة.

بحث أنشطة BP في مصر وخطط العمل الجديدة

تناول اللقاء بحث أنشطة الشركة في مصر في مجالات البحث والاستكشاف والإنتاج للغاز الطبيعي وخطط العمل الجديدة، مع استعدادات الشركة لتنفيذ برنامج حفر مكثف في مناطق امتيازها في البحر المتوسط.

تقدير دور BP في تنمية موارد الطاقة المصرية

أكد بدوي على تقديره الكامل لدور شركة BP في تنمية موارد الطاقة في مصر والتزامها بالعمل والمساهمة بشكل إيجابي في منظومة الطاقة المصرية، مشيداً بإدارتها الاحترافية لاستثماراتها وعملياتها المختلفة.

أهمية تكثيف العمل المشترك وزيادة الإنتاج

أشار بدوي إلى أهمية تكثيف العمل المشترك بين قطاع البترول وBP لتحقيق هدف زيادة الإنتاج، والإسراع في تنمية الحقول ووضعها على خريطة الإنتاج باستخدام أحدث التكنولوجيات.

الحكومة المصرية وتهيئة مناخ استثماري جاذب

لفت بدوي إلى أن الحكومة المصرية تسعى لتهيئة مناخ استثماري جاذب وبيئة عمل ناجحة للاستثمار الأجنبي من خلال تذليل العقبات وتحفيز المستثمرين.

التزام BP بنشاطها في مصر

أعرب نائب رئيس شركة BP عن تهنئته للمهندس كريم بدوي بتولي مهام عمله وزيراً للبترول والثروة المعدنية، مؤكداً التزام BP بالعمل في مصر في كافة الفترات وإزاء مختلف التحديات.

برنامج حفر واستكشاف موسع في البحر المتوسط

استعرضت الشركة الأعمال الجارية لحفر بئرين جديدين لإنتاج الغاز، بالإضافة إلى برنامج الحفر الاستكشافي الموسع في البحر المتوسط لحفر عدد من الآبار.

مصر كمركز إقليمي لتداول وتجارة الطاقة

ناقش الجانبان الدور الهام لمصر كمركز إقليمي لتداول وتجارة الطاقة وسبل العمل على تعظيمه، وأوضح الوزير أن العمل جارٍ على تحقيق هذا الهدف.

تنويع الشراكات والاستثمارات في البحر المتوسط

تطرق اللقاء إلى أهمية دور BP في تنويع الشراكات والاستثمارات في أعمال البحث والاستكشاف للغاز الطبيعي بالبحر المتوسط من خلال جذب استثمارات شركة أدنوك الإماراتية كشريك لبريتش بتروليوم في مصر.

الدور المجتمعي الكبير لشركة BP

شهد اللقاء التأكيد على أهمية الدور المجتمعي الكبير لشركة BP وما له من مردود إيجابي على تطوير المجتمعات المحلية وتوفير فرص حياة أفضل لسكانها.

شاهد أيضاً

أسعار الحديد والأسمنت اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024

يشهد سوق مواد البناء في مصر حالة من التذبذب بين الارتفاع والانخفاض، ما يدفع العديد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *