رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

النقض تصدر حكمها في طعن المدانين بقتل المذيعة شيماء جمال

تصدر محكمة النقض، اليوم الإثنين، حكمها في الطعن المقدم من القاضي أيمن حجاج وشريكه حسين الغرابلي، المدانين بقتل زوجة الأول المذيعة شيماء جمال، على حكم إعدامهما الصادر من محكمة الجنايات.

تفاصيل القضية

  • توصية النيابة: أوصت نيابة النقض في رأيها الاستشاري بتأييد حكم الإعدام في حق المتهمين.
  • الحضور والإجراءات: حضر المتهمان لمقر المحاكمة وسط إجراءات أمنية مشددة، مع غياب أفراد أسرتيهما. ومنعت المحكمة والدة شيماء جمال من حضور الجلسة بسبب اشتباكها الدائم مع المتهمين.
  • اعترافات المتهمين: كشفت تحقيقات النيابة عن اعترافات المتهم الثاني بحصوله على عطايا ورشاوى من القاضي أيمن حجاج مقابل الاشتراك في جريمة القتل. كما نسخت النيابة صورة من التحقيقات بشأن تورط القاضي في مخالفات أخرى لم يكشف عنها رسميًا حتى الآن.

خلفيات الجريمة

  • التهديدات والمساومات: اعترف الزوج المتهم، أيمن حجاج، خلال التحقيقات، أن شيماء جمال هددته بنشر فيديوهات خاصة بعلاقتهما الزوجية لإجباره على إشهار زواجهما. وكان من ضمن الأسباب الأخرى لقتلها احتفاظها بأوراق تهدد سمعة القاضي.
  • إجراءات النائب العام: أمر النائب العام بإحالة أوراق القضية إلى محكمة الجنايات المختصة، واستمرار حبس المتهمين احتياطيًا على ذمة المحاكمة. وأكد أن المتهم الأول قرر التخلص من المجني عليها إزاء تهديدها له بإفشاء أسرارهما ومساومته على الكتمان بطلبها مبالغ مالية منه، فعرض على المتهم الثاني معاونته في قتلها، وقبل الأخير نظير مبلغ مالي وعده الأول به.

ملابسات الجريمة

  • بلاغ الأسرة والقبض على المتهمين: توجه المتهم الثاني إلى النيابة العامة بعد بلاغ أسرة المجني عليها باختفائها، متهماً زوجها بقتلها ودفن جثمانها بمزرعة في أبوصير. وتم ضبط الزوج في محافظة السويس، حيث اعترف بارتكاب الجريمة بالاشتراك مع صديقه.
  • العثور على الجثة: عثرت أجهزة الأمن في الجيزة على جثتها مدفونة داخل فيلا، بعد اختفائها لمدة ثلاثة أسابيع. وتبين أن القاضي قتلها بسبب خلافات بينهما، وقدم بلاغًا رسميًا باختفائها مدعيًا أنها اختفت عقب خروجها من محل مصفف الشعر.

تفاصيل إضافية

  • الخلافات الزوجية: تزوج القاضي من المذيعة منذ 8 سنوات، ولكن في الآونة الأخيرة نشبت خلافات بينهما. هددت الضحية زوجها بإفشاء سر زواجهما إلى زوجته الأولى، مما دفع القاضي إلى التخطيط للتخلص منها بالقتل.
  • خداع الأسرة: بعد تنفيذ الجريمة، قدم القاضي بلاغًا رسميًا باختفائها، مدعيًا أنها اختفت عقب خروجها من محل مصفف الشعر. وذكرت أسرة الضحية أنهم لم يتوقعوا أن يكون الزوج هو السبب وراء اختفائها، لكونه كان يدَّعي الحزن والقلق عليها.

شاهد أيضاً

إخماد حريق داخل شقة سكنية فى بولاق الدكرور دون إصابات

اندلع حريق داخل شقة سكنية فى منطقة بولاق الدكرور، وعلى الفور تمت السيطرة عليه دون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *