رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

رسميآ: السعودية تستضيف الأدوار النهائية في دوري أبطال آسيا للنخبة

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الجمعة، استضافة السعودية للأدوار النهائية من بطولة دوري آسيا للنخبة في موسمي 2024- 2025، و2025- 2026.

وتستضيف الملاعب السعودية الأدوار الإقصائية بدءًا من الدور نصف النهائي وحتى النهائي من دوري آسيا للنخبة.

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قد أعلن في سبتمبر الماضي عن فتح باب الدعوة للترشح لاستضافة الأدوار النهائية من دوري أبطال آسيا، وذلك لمدة موسمين على الأقل، وقد أبدى الاتحادان السعودي والعراقي لكرة القدم رغبتهما في الاستضافة بحلول الموعد النهائي في 15 أكتوبر 2023.

وتم اتخاذ هذا القرار بعد مراجعة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لأداء الاتحاد السعودي للعبة في الموسمين الأولين، من أجل استضافة البطولة، حيث سيتم الأخذ بعين الاعتبار تطور الاحتياجات في كل موسم، وكذلك احتمال إعراب أي اتحادات وطنية أخرى عن رغبتها في الاستضافة.

ومن المقرر أن تقام الأدوار الحاسمة بالبطولة الآسيوية للنخبة 2024 خلال الفترة من 25 أبريل وحتى مايو 2025، حيث سيحصل الفائز باللقب على الجائزة المالية الأكبر على الإطلاق والتي تقدر بقيمتها نحو 12 مليون دولار بدلا من 4 ملايين دولار والوصيف: 6 ملايين دولار بدلا من مليوني دولار.

وسيشارك بالبطولة 24 نادياً سيتم توزيعها على قسمين؛ إذ يضم كل قسم 12 نادياً في منطقتي الغرب والشرق، للمنافسة بنظام الدوري من ذهاب وإياب، حتى يتم تحديد الفرق المتأهلة إلى دور الـ16، ثم يتأهل الفائزون في دور الـ16 إلى الأدوار النهائية، حيث ستشتمل على ربع النهائي وقبل النهائي والنهائي، والتي تقام من مواجهة واحدة في السعودية.

وتقام الأدوار النهائية من بطولة دوري آسيا للنخبة خلال الفترة من 25 أبريل وحتى 4 مايو، وذلك على الأراضي السعودية.وتُقسم بطولة دوري آسيا للنخبة إلى 24 فريقًا؛ مُقسمة إلى 12 ناديًا بين الشرق والغرب.

عن زينب سيد

شاهد أيضاً

مانشستر سيتي وباريس في اختبار حقيقي بافتتاح دوري الأبطال

يستعد مانشستر سيتي، حامل لقب الدوري الإنجليزي، لاستضافة إنتر ميلان الإيطالي غدا الأربعاء، في مباراته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *