رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

حزب نصر الله… عمليات المقاومة في الجنوب تعبير لغزة وأهلها

قام الأمين العام لحزب الله اللبناني بكشف مخططته لمساعدة الشعب الفلسطيني في حربهم ضد إسرائيل. حيث قال أن منذ 7 أكتوبر تخوض المقاومة الفلسطينية حرب حقيقة لا يشعر بها إلا من يتواجد بالفعل على الحدود، كما أجبرت الجبهة اللنانية الكثير من سكان المستعمرات الحدودية على النزوح وبالفعل تم إخلاء43 مستوطنة في شما فلسطين المحتلة بسبب عملياتنا.

وتابع: أن هذه العمليات جعلت إسرائيل واشنطن يشعرون بالخوف والتوتر من إمكانية أن تذهب الجبهة لتصعيد اضافي أو تتدحرج إلى حرب واسعة.

وأضاف: “قيل لنا من اليوم الأول إذا نفذتم عمليات في الجنوب فإن الأساطيل الأمريكية قدمت لأجلكم، وتكررت التهديدات في أكثر من مرة، وعندما دخلت مجموعات فلسطينية من لبنان إلى فلسطين وصلنا تهديد أن الطائرات الأمريكية ستقصفكم، ودخلت المجموعات وستدخل مجموعات جديدة، والتهديد لن يغير من موقفنا”.

وأشار إلى أن “حزب الله لن يكتفي بما يجري في الحدود مع فلسطين على الإطلاق، وما يجري في الحدود غير مسبوق في تاريخ الكيان حتى في حرب تموز.كما تم استهداف كل المواقع الصهيونية على طول الحدود مع لبنان بشكل يومي.

وأكد أن “الجبهة اللبنانية خففت جزء كبير من القوات التي كانت ستسخر للهجوم على غزة، وعملياتنا في الحدود تأتي ضمن حسابات دقيقة جدا.

كما أن جبهة لبنان استطاعت أن تجذب ثلث الجيش الإسرائيلي وجزء مهم منها قوات نخبة ونظامية ونصف القدرات البحرية الإسرائيلية وربع القوات الجوية مسخرة باتجاه لبنان،و نصف قوات الدفاع الجوي الصهيونية وثلث القوات اللوجستية موجهة نحو لبنان”.

وشدد نصر الله على أن “الجرائم في غزة ستجعلنا أكثر قناعة وإيمانا بوجوب الصمود والقتال والمواجهة مهما كانت التهديدات والضغوط، وعمليات المقاومة في الجنوب تعبير عن تضامننا مع غزة وأهلها لتخفيف الضغط عنهم”

عن سلمي اشرف

شاهد أيضاً

روسيا تضيف 47 دولة على قائمة الدول التي تفرض قيما هدامة غير تقليدية

أعلنت الحكومة الروسية، اليوم الجمعة، عن قائمة الدول التي تفرض سلطاتها مواقف هدامة تتعارض مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *