رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

زلزال أفغانستاني يسجل نحو الآلاف من القتلى وعشرات الآلاف من المصابين

أعلنت وكالة خاما برس للأنباء الأفغانية، أن حصيلة ضحايا الزلزال المفجع الذي ضرب مدينة هيرات الأفغانية وصلت إلى ما يقرب من 3 آلاف قتيل وأكثر من 10 آلاف من المصابية ، وذلك طبقًا لما جاء به رئيس وزارة الإعلام والثقافة في مقاطعة هيرات الأفغانية .

حيث ضرب زلزال بقوة 6.3 درجة على مقياس ريختر، في صباح يوم السبت الماضي من الأسبوع الجاري، منطقة شمال غرب أفغانستان، وكان مركزه على بعد 40 كيلومترا شمال غرب مدينة هرات.

وطبقًا لبعض التقارير الصادرة عن مصادرة مسئولة فإن عدد الضحايا الناتجين عن هذا الزلزال ما زالوا في تزايد مستمر إلى الأن .

ونشرت جمعية الهلال الأحمر الأفغاني بيان جاء فيه مفاجع الزلزال والكوارث التى سببها حيث تم تدمير 12 قرية في مقاطعة هيرات، بما في ذلك زندا جان وغوريان.

وصرح ذبيح الله مجاهد المتحدث الرسمي باسم حكومة طالبان إن الزلزال تابعة 8 هزات ارتدادية أرضية قوية.. موضحا أنه تم تدمير 1320 منزلا تدميرًا كليًا .

وفي المقابل، أعلنت منظمة الصحة العالمية أنه تم تدمير أكثر من 600 منزل ،أو تضررت جزئيا ،في 12 قرية على الأقل في ولاية “هيرات” الواقعة غربي البلاد قرب الحدود الإيرانية، وفي المجمل تضرر 4200 شخص بشكل أو بآخر من الزلزال.

عن ملك محمود الشرقاوي

شاهد أيضاً

روسيا تضيف 47 دولة على قائمة الدول التي تفرض قيما هدامة غير تقليدية

أعلنت الحكومة الروسية، اليوم الجمعة، عن قائمة الدول التي تفرض سلطاتها مواقف هدامة تتعارض مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *