رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

القضاء على 300 جندي أوكراني وتدميؤ عشرات الآليات والمعدات العسكرية لقوات كييف

ذكرت وزارة الدفاع الروسية بانه تم القضاء على 300 جندي أوكراني، وتم إسقاط طايرة ” سو-25″، وايضًا 37 مسيرة، وتدمير عشرات الآليات والمعدات العسكرية لقوات كييف أمس.

وأكد على ذلك قناة روسيا اليوم الإخبارية حيث ورد علي لسان وزارة الدفاع الروسية بان القوات الروسية أحبطا 10 هحمات نفذتها القوات الأوكرانية على محور دونيتسك، وتمكنت من القضاء على أكثر من 150 جنديًا.

وأضافت أن الدفاعات الجوية الروسية أسقطت مقاتلة من نوع “سو-25” و37 طائرة مسيرة واعترضت 5 صواريخ من نوع “هيمارس” الأمريكية.

وعلى محور كوبيانسك بمقاطعة خاركوف، أوضحت القضاء على 25 جنديا أوكرانيا وتدمير شاحنتين، وفى محور خيرسون تم القضاء على حوالى 30 عسكريا أوكرانيا وتدمير عربات ومعدات عسكرية.

وصرحت الوزارة أنه على محور زابوروجيا قُتل ما لا يقل عن 30 جنديا أوكرانيا وتم تدمير عدد من الآليات العسكرية، وفى اتجاه جنوب دونيتسك صدت القوات الروسية 4 هجمات شنتها قوات كييف وتمكنت من القضاء على عشرات الجنود.

بينما على محور كراسنو-ليمان صدت القوات الروسية 3 هجمات وتمكنت من القضاء على 65 جنديا أوكرانيا.كما ذكرت وزارة الدفاع الروسية بأن أنظمة الدفاع الجوى اعترضت صاروخين باليستيين أوكرانيين من طراز “جروم-2” فى شبه جزيرة القرم.

عن سيد عبدالتواب

شاهد أيضاً

روسيا تضيف 47 دولة على قائمة الدول التي تفرض قيما هدامة غير تقليدية

أعلنت الحكومة الروسية، اليوم الجمعة، عن قائمة الدول التي تفرض سلطاتها مواقف هدامة تتعارض مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *