رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

الأشتباه في الهند بالقيام بالهجوم الانتحاري على المسجد في باكستان

وزير الداخلية الباكستاني يشتبه بتورط الهند في الهجوم الانتحاري على المسجد في إقليم بلوشستان

أعلن وزير الداخلية الباكستاني المؤقت سارفراز أحمد بوغتي، عن أشتباه الهند في التوريط بالهجوم الانتحاري الذي توجهه قاصدًا مسجد في إقليم بلوشستان في الساعات الأخيرة من يوم الجمعة الماضي والساعات الأولى من مساء أمس وغيرها من الهجمات الإرهابية التى أستهدفت المساجد.

حيث أوضحت بعض الفيديوهات المنتشرة عبر مواقع التواصل الإجتماعي لحظة تفجير انتحاري استهدف المسجد لتجمع المسلمين احتفالا بالمولد النبوي الشريف في باكستان.

ونشرت لصحيفة Dawn، أن بوغتي اتهم إدارة البحث والتحليل التابعة لجهاز المخابرات الخارجية الهندي (RAW) بالتورط في مثل هذه الهجمات.

وأعلنت الصحيفة عن ما قاله بوغوتي: “بالنسبة لنا، كل من يلعب دور الوسيط هو نفس من يفعل ذلك أيا كان من تسميه، جميعهم من نفس الأصل، ويتم التحكم بهم من نفس المكان، وتقف خلفهم RAW”.

وأضاف بوغتي “أن RAW تقف وراء جميع الأحداث الكبرى التي وقعت في الآونة الأخيرة في مقاطعة بلوشستان، لأن هدف هذه الاستخبارات هو زعزعة استقرار الوضع في باكستان”، إلا أنه لم يقدم دليلا ملموسا على تورط الهند في الهجمات الإرهابية.

وتظن السلطات الباكستانية أن الانفجار من تنفيذ شخص انتحاري قام بتفجير عبوة ناسفة في المنطقة القربية من مسجد تجمع فيه المصلون احتفالا بذكرى المولد النبوي الشريف.

عن ملك محمود الشرقاوي

شاهد أيضاً

روسيا تضيف 47 دولة على قائمة الدول التي تفرض قيما هدامة غير تقليدية

أعلنت الحكومة الروسية، اليوم الجمعة، عن قائمة الدول التي تفرض سلطاتها مواقف هدامة تتعارض مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *