رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

خسائر فادحة.. كوراث متلاحقة تتبع الولايات المتحدة.. فماذا حدث؟

كشفت الولايات المتحدة عن عدداً كبيراً من كوارث الطقس والمناخ التي جاءت تكلفتها إلى مليار دولار هذا العام مع بقاء عدة أشهر في 2023، وذلك وفقاً للإدارة الامريكية للمحيطات والغلاف الجوي.

وصرحت الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي (NOAA) أن هناك 23 كارثة منفصلة بقيمة مليار دولار هذا العام وهو أكبر عدد من الأحداث المسجلة خلال سنة تقويمية في الولايات المتحدة.

وعند الحديث عن الكوارث التي حدثت في تلك السنة فشملت حدثين من الفيضانات، و18 من أحداث العواصف الشديدة، متضمنه إعصار إداليا في أغسطس، وحدث إعصار استوائى واحد، وحدث عاصفة شتوية واحدة، وحرائق غابات ماوى الأخيرة.

وعلى حد ما جاء في شبكة ايه بي سي، قامت (NOAA) بمراقبة آثار العاصفة الاستوائية هيلاري، التي ضربت جنوب كاليفورنيا الشهر الماضي، والجفاف في الجنوب والغرب الأوسط، والتي اعتبرتها كوارث محتملة بقيمة مليار دولار في عام 2023.

مضيفاً أنه سوف يستمر موسم الأعاصير الأطلسية حتى 30 نوفمبر وتوقعت الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي نشاطًا أعلى من المتوسط خلال الفترة المتبقية من الموسم.

ونتج عن العديد من الكوارث المذكورة سابقاً والتي بلغت قيمتها مليار دولار في عام 2023 إلى موت أكثر من 250 شخصًا، وكان لها آثار اقتصادية واضحة على المناطق المتضررة.

وانهت التقرير أنه منذ عام 1980، كان للولايات المتحدة نصيباً من الكوراث التي وصلت ل 371 كارثة مناخية وطقسية تجاوزت فيها الأضرار والتكاليف مليار دولار.

عن سيد عبدالتواب

شاهد أيضاً

روسيا تضيف 47 دولة على قائمة الدول التي تفرض قيما هدامة غير تقليدية

أعلنت الحكومة الروسية، اليوم الجمعة، عن قائمة الدول التي تفرض سلطاتها مواقف هدامة تتعارض مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *