رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

الدوري الفرنسي يطلق مبادرة إنسانية للتضامن مع ضحايا زلزال المغرب


أطلق المغربي أيمن موفق، نجم فريق سانت إيتيان الفرنسي، حملة تبرعات لفائدة ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب بلاده في الساعات الاولى من صباح السبت الماضي.

وتعيش المملكة المغربية على وقع كارثة إنسانية بعد أن تسبب الزلزال في وفاة أكثر من ألفي شخص بجانب حصول عدد كبير من الإصابات.

ولم يبق عالم كرة القدم بمعزل عن موجة التضامن تجاه المغرب، حيث بعث عدة نجوم برسائل مؤثرة أبدوا فيها تعاطفهم الكامل مع عائلات الضحايا.

مبادرة رائعةمن جهته، قام أيمن موفق نجم المنتخب الأولمبي المغربي بإطلاق مبادرة من أجل جمع التبرعات للمتضررين في بلاده على الشبكة العنكبوتية.

وقام لاعب الوسط صاحب الـ22 عاما بإنشاء حملة تبرعات على الموقع المختص “cotizup”، بهدف جمع مبلغ 20 ألف يورو يتم استثماره في تمويل شراء بعض المواد الطبية التي سيتم إرسالها للمغرب.

ووصلت قيمة التبرعات لمبلغ يفوق الـ13 ألف يورو حتى الإثنين، ومن المنتظر أن يتم الوصول للهدف المطلوب خلال الساعات القليلة المقبلة.

وتعود أيمن موفق على القيام بعدة مبادرات إنسانية في إطار جمعيته الخيرية “الوهاب” التي دأبت على مساعدة ضحايا الكوارث الإنسانية
وسبق لموفق أن مثل منتخب فرنسا تحت 16 عاما، قبل أن ينضم مؤخرا لمنتخب المغرب تحت 23 عاما خلال المواجهة الودية أمام البرازيل.

وبدأ أيمن موفق مسيرته الكروية من بوابة فرق الهواة، قبل أن يلتحق بمدرسة شبان نادي سانت إيتيان الفرنسي عام 2012 إثر نجاحه في الاختبارات التي خضع لها.

وخاض لاعب الوسط المدافع 65 مباراة مع الفريق الأول لـ”خضر فرنسا” أسهم خلالها في هدفين ما بين صناعة وتسجيل.

عن شروق حسين

شاهد أيضاً

مانشستر سيتي وباريس في اختبار حقيقي بافتتاح دوري الأبطال

يستعد مانشستر سيتي، حامل لقب الدوري الإنجليزي، لاستضافة إنتر ميلان الإيطالي غدا الأربعاء، في مباراته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *