رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

برشلونة يُتوج بكأس خوان جامبر بعد الفوز على توتنهام برباعية وديًا

فاز فريق برشلونة الإسباني منذ قليل بكأس خوان جامبر الودي بعد انتصاره علي الفريق الإنجليزي توتنهام بأربع أهداف مقابل هدفين، في مباراة درامية مثيرة جمعتهما مساء اليوم علي ملعب لويس كومبانيس، قلب فيها فريق تشافي تأخره بهدفين إلى فوز برباعية في الرمق الأخير من اللقاء، في مباراة قبل انطلاق الموسم الكروي الجديد في إسبانيا وإنجلترا.

أهداف مباراة برشلونة وتوتنهام

الهدف الأول لبرشلونة

وعرف برشلونة سكة التقدم في المباراة بهدف مبكر من توقيع روبرت ليفاندوفسكي، بعد تمريرة من البرازيلي رافينيا، عند وصول الدقيقة الثالثة من الشوط الأول.

هدف التعادل لتوتنهام

وتمكن سكيب من وضع اسمه على لوح النتيجة بعدما تابع الكرة التي عادت من القائم الأيسر لتير شتيجن، إثر تسديدة قوية، ليضعها في الشباك معلناً تعادل فريقه في الدقيقة 24.

الهدف الثاني لتوتنهام

طعم شباك تير شتيجن أعجب سكيب، لذلك قرر تكرار زيارته للشباك، وكان له ما أراد بحلول الدقيقة 36 من ضربة رأسية متقنة، إثر عرضية لا تقل روعة من الكرواتي إيفان بيريسيتش.

وعقب الاستراحة، كاد توتنهام أن يبتعد بالنتيجة بتسجيل هدفاً ثالثاً، ليستفيق بعدها برشلونة ويسيطر على مجريات المباراة، وكان على مقربة من تسجيل التعادل في أكثر من مناسبة، لكن الأمر تأخر حتى الرمق الأخير من الشوط الثاني.

تغييرات المدرب تشافي هيرنانديز، الذي دفع بإلكاي جوندوجان، أنسو فاتي، عبد الصمد الزلزولي، ماركوس ألونسو، فيران توريس، وإينياكي بينيا بدلاً من تير شتيجن، رافينيا، روبرت ليفاندوفسكي، بيدري، وجافي جعلت الفريق الكتالوني يحكم قبضته على ما تبقى من دقائق، ومنحته النشاط الهجومي المطلوب.

هدف التعادل لبرشلونة

دفع تشافي بالمغربي لامين يامال في الدقيقة 80 بدلاً من إريك جارسيا، لينجح في صناعة هدف التعادل للبديل توريس بعد نزوله للميدان بدقيقة واحدة.

هدف برشلونة الثالث

وقدم يامال لقطة فنية رائعة لينجح في مراوغة لاعب السبيرز، ويتقدم للأمام، قبل أن يمرر الكرة لفيران توريس الذي وضع أنسو فاتي في مواجهة حارس المرمى، ليسجل الهدف الثالث في الدقيقة 90.

هدف برشلونة الرابع

وصنع البديل فيرمين لوبيز الهدف الرابع للبارسا، والذي وقع عليه عبد الصمد الزلزولي في الدقيقة 93، ليحصد برشلونة لقب خوان جامبر في نهاية المطاف.

عن مصطفى جمال

شاهد أيضاً

مانشستر سيتي وباريس في اختبار حقيقي بافتتاح دوري الأبطال

يستعد مانشستر سيتي، حامل لقب الدوري الإنجليزي، لاستضافة إنتر ميلان الإيطالي غدا الأربعاء، في مباراته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *