رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

9 فرق عربية يتنافسون بدور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا

 

كتب /  احمد فؤاد

أقيم الأحد 6 مباريات في إياب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا، والتي كان على رأسها مباراة الوداد أمام ريفيرز يونايتد.

وفاز فريق سيمبا التنزاني على حساب بريميرو جي أوجوستو بهدف دون رد، كما تعادل رايل كلوب دو كاديوغو البوركينابي أمام فيتا كلوب الكونغولي سلبيًا بلقاء الذهاب.

وتعادل حوريا كوناكري أمام أسيك ميموزا إيجابيا بهدف لكل منهما، كما فاز كوتون سبورت الكاميروني على حساب رويال ليوباردس بهدفين مقابل هدف.

أما الهلال فقد فاز أمام يانج أفريكانز بهدف دون رد، قبل أن يكتسح الوداد المغربي نظيره ريفرز يونايتد بسداسية دون رد.

وشهدت مباريات اليوم تأهل 5 فرق جديدة لدور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا للموسم الجاري 2022-2023، ليصبح إجمالي عدد المتأهلين حتى الآن 15 فريقًا، حيث يتبقى مباراة بين فيتا كلوب الكونغولي ورايل كلوب البوركيني يوم 20 أكتوبر الجاري لتحديد الفريق رقم 16 بدور المجموعات.

وحسم اليوم الهلال السوداني التأهل لدور المجموعات بعدما تخطى يانج أفريكانز التنزاني، كما تأهل سيمبا التنزاني بعدما تخطى عقبة بريميرو دي أجوستو الأنجولي بعدما فاز عليه في الذهاب أيضا 3-1.

وتأهل حوريا كوناكري الغيني على حساب أسيك ميموزا الإيفواري بعدما تعادل معه 1-1 في مباراة الإياب، وكانت نتيجة الذهاب 1-صفر.

كما تأهل أيضًا القطن الكاميرون بعد الفوز على حساب رويال ليبوباردس بطل إسواتيني 2-1 بلقاء الإياب، والذهاب 1-1، وأخيرا صعود الوداد المغربي لدور المجموعات بعد الفوز على ريفرز يونايتد النيجيري بسداسية دون رد، بعدما خسر في الذهاب 2-1 في نيجيريا.

وبهذا تصبح الفرق الصاعدة لدور المجموعات حتى الآن هي الأهلي والزمالك “مصر”، الوداد والرجاء “المغرب”، شبيبة القبال وشباب بلوزداد “الجزائر”، الهلال والمريخ “السودان”، فايبرز الأوغندي، صندوانز الجنوب إفريقي، بترو أتلتيكو الأنجولي، سيمبا التنزاني، حوريا كوناكري الغيني.

شاهد أيضاً

تركيا نقطة ضعف رونالدو الدولية

رغم التاريخ الطويل الذي يمتلكه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو على المستوى الدولي، إلا أنه لم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *