رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

6 مدربين أجانب فقط بالدوري المصري و الغلبة للبرتغال

تسيطر المدرسة التدريبية المصرية بشكل كبير على الدوري الممتاز، الذي سينطلق اليوم الاثنين، بواقع 12 مديرًا فنيًا، مقابل 6 أجانب فقط في ظلهرة فريدة من نوعها بواقع ٤ برتغال و واحد سويسري وواحد كولومبي .

ويظهر طارق العشري كمدرب للاتحاد السكندري، بعدما قاد في الموسم الماضي سموحة وفاركو، بينما تولى علي ماهر، مدرب فيوتشر السابق، مسؤولية المصري ، أما علاء عبد العال، الذي نجح في الإبقاء على الداخلية بالدوري الممتاز، فيظهر هذا الموسم مدربا للجونة، فيما يدخل أيمن الرمادي الموسم على رأس الجهاز الفني لسيراميكا كليوباترا، بعدما كان مدربًا لأسوان الذي هبط إلى دوري القسم الثاني.

ويعود إيهاب جلال لتولي تدريب الإسماعيلي، بعد تجربة قصيرة في الموسم الماضي مع فاركو، بينما يظهر ميمي عبد الرازق برفقة الداخلية، بعدما كان مدربا للمصري قبل نهاية الموسم المنصرم.ط ، كما سيتواجد وجه جديد في المسابقة، وهو أحمد عبد الرؤوف، لاعب الزمالك السابق، الذي نجح في الصعود ببلدية المحلة إلى الدوري الممتاز، في أولى تجاربه التدريبية.

ومن جانبه، استطاع مجدي عبد العاطي أيضا التأهل بفريق “زد إف سي” إلى الممتاز ، وتعد هذه المرة الثالثة، التي يتمكن فيها عبد العاطي من الصعود بفريق لدوري الأضواء، حيث سبق أن حقق ذات الإنجاز مع أسوان وفاركو.

في المقابل، يستمر 4 مدربين مع فرقهم التي أنهوا برفقتها الموسم الماضي، وهم: أحمد سامي (سموحة)، شوقي غريب (المقاولون العرب)، تامر مصطفى (إنبي)، عبد الحميد بسيوني (طلائع الجيش).

على مستوى الأجانب، يظهر للمرة الأولى في الدوري المصري، المدرب البرتغالي ريكاردو فورموسينيو الذي تولى قيادة مودرن فيوتشر، وسبق له العمل كمساعد مع مواطنه المدير الفني المخضرم، جوزيه مورينيو، في مانشستر يونايتد وتوتنهام هوتسبير.ويتواجد كذلك البرتغالي جيمي باتشيكو، المدير الفني لبيراميدز، الذي قاد الزمالك في فترة سابقة.

و أعلن فاركو استمرار المدرب البرتغالي الآخر، برونو روماو، الذي تولى تدريب الفريق في الأسابيع الأخيرة من الموسم الماضي ، ويأتي على رأس المدربين الأجانب بالدوري الممتاز، السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي، والذي حصد 5 بطولات مع الفريق الأحمر منذ توليه المنصب و يستمر الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو، المدير الفني للزمالك، والقبرصي بابا فاسيليو، مدرب البنك الأهلي، بعدما نجح في إبقاء فريقه بين الكبار.

شاهد أيضاً

تركيا نقطة ضعف رونالدو الدولية

رغم التاريخ الطويل الذي يمتلكه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو على المستوى الدولي، إلا أنه لم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *