رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

“5 طرق” تحمي بطارية هاتفك من التلف

تعد الهواتف المحمولة من أهم المقتنيات الشخصية لأي إنسان في هذه الأيام ، وذلك لأهميته الكبرى في سوق العمل وفي المباحثات والاتصالات اليومية، وعند تعرضها لأي عطل يتحول الأمر إلى كارثة، لذا فإنه من المهم اتباع بعض الخطوات ، الوقائية، بهدف حماية بطارية هاتفك على المدى الطويل وتجنبك فاتورة إصلاح صادمة لاحقا.

ومن أجل حماية بطارية هاتفك من التلف، يجب عليك اتباع عدة خطوات، منها:
١- عدم الاعتماد على الشواحن غير الأصلية أو المقلدة ، لأن الشواحن عالية الجودة تحتوي على دوائر بداخلها، تنطفئ عندما يكون هناك قدر كبير من سحب الطاقة. بالتالي تحصل على حماية لبطارية هاتفك من الشحن الزائد أو الكسر أو السخونة الزائدة لهاتفك.

٢- الحذر من بنوك الطاقه أو ال power bank ، وذلك لأن حاله من حوال الشواحن الغير أصلية، قد يؤدي إلى حصول حرائق أن لم يكن يحتوي على حماية من الشحن الزائد.

٣- تجنب التطبيقات أو البرامج التي تستهلك البطارية ، تترك برامج التجسس وبرامج الإعلانات والبرامج الضارة الأخرى آثارا سلبية على الهواتف أيضا، إذ يعمل معظمهم باستمرار في الخلفية.

٤- لا تستخدم هاتفك أثناء الشحن ، لأنه يمكن أن يؤدي استخدام هاتفك أثناء الشحن إلى زيادة درجة الحرارة بسرعة، مما يؤدي إلى إجهاد البطارية والشاشة والمعالج، وفق ما ذكرت صحيفة “يو إس إيه توداي”.

٥- يمكن أن تكون حافظات الهاتف طريقة رائعة لحماية هاتفك وإضفاء لمسة شخصية على شكله، لكن عندما يتعلق الأمر بالشحن، فيمكن أن تسبب مشاكل في درجة الحرارة، منا قد يهلك البطارية.

عن سمر الغنام

شاهد أيضاً

فيتامينات

8 فيتامينات تعزز مناعة جسمك ضد الفيروسات

يبحث الكثيرون عن أطعمة تمنحهم الفيتامينات الطبيعية التي تعزز مناعتهم في مواجهة الفيروسات التي تنتشر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *