رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

“36 فيلما مصريا” يشارك بمهرجان بغداد للفيلم العربي

أعلنت نقابة الفنانين في العراق عن إنطلاق مهرجان بغداد للفيلم العربي في دورته الأولى حيث أشاد الدكتور ” جبار جوده العبودي” _ نقيب الفنانين في العراق _ في المؤتمر الصحفي الذي تم انعقاده يوم 26 أغسطس الجاري عن رعاية دولة رئيس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني للمهرجان.

ومن المقرر رفع اسم المخرج محمد شكري جميل، كما رحب نقيب الفنانين بوكيل وزارة الثقافة والأثار قاسم ظاهر السوداني، والدكتور أحمد فكاك البدراني ممثل وزير الثقافة.

وأوضح دكتور “حكمت البيضاني” مدير المهرجان إنفتاح المهرجان على البلدان العربية جعل المهرجان ظاهرة تاريخية، فهو ليس أول مهرجان عربي تنظمه العراق، كما أكد على تركيز المهرجان على الأعمال العراقية والعربية.

أعلن المهرجان علي إستلامه 130 فيلمًا منهم : 40 فيلمًا عراقيًا، 3 أفلام يمنية، 9 مغربية، 36 مصري، 10 سورية ،3 سودانية، 7 تونسي، و2 سعودي ، و2 فلسطيني.

كما أشار إلى وجود مسابقة للأفلام العربية الطويلة تتراوح قيمة الجائزة الأولى 15,000 دولار، والثانية 6000 دولار ،والثالثة 4000 دولار، ومن المتوقع مشاركة من 8 إلى 10 أفلام منتقاه.

مضيفًا: توزيع ثلاث جوائز للفيلم الروائي الطويل واوحدة لكلا من الانيميشن والوثائقي والروائي القصير، و يذكر أنه تقدم 117 سيناريو للمسابقة ستختار لجنة التحكيم 7 منها لإنتاجها ضمن فعاليات المهرجان وتحدد ميزانيتها وفق متطلبات الفيلم.

شاهد أيضاً

تصريحات الاعلاميه سوزان حسن عن ”صفعه” عمرو دياب الولد استفزه لكن رد فعله قاسى حدا ما يصحش

علقت الإعلامية سوزان حسن رئيسة التليفزيون المصري الأسبق على لقاء لها من الأرشيف استضافت فيه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *