رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة
سعاد حسني
السندريلا

24 عاما من يوم الغموض …….مع ذكري رحيل “السندريلا “

احتل اليوم الأربعاء الموافق 21 يونيو 2023، ذكرى رحيل الفنانة سعاد حسني«السندريلا ».

ويسيطر الغموض علي سبب وفاة الفنانه ” سعاد حسني ” التي نشرت علي الشاشة المصرية البهجة والسرور فالازال يتداول الأنباء بأنها ماتت منتحره ومنهم من قال بأنها ماتت مقتولة .

ونفي الفنان “حسن يوسف ” مؤخرا في لقاء له فكرة انتحارها، لأنه كان على موعد معها في لندن، حيث كانت تستعد لتعود إلى مصر للمشاركة في أحد الأعمال الفنية.

كما أشار حسن يوسف لزوجته، الفنانة المعتزلة” شمس البارودي” بمحاولة إقناع الفنانه ” سعاد حسني ” بالرجوع إلي مصر والمواصله في الأعمال الفنيه .

استطاعت سعاد حسني أن ترسم اللهجه علي قلوب الجماهير حتي بعد وفاتها فكانت مكانتها كبيره بين زملائها، و رحلت عن عالمنا في مثل هذا اليوم من عام 2001، بعد تقديمها مسيرة فنية كبيرة في تاريخ السينما المصرية.

نشأة سعاد حسني

ولدت الفنانة سعاد حسني في بولاق بمحافظه القاهره الموافق 26 يناير من عام 1943، وكانت عائلتها مكونة من 14 أخ و أخت، و ترتيبها بين أخواتها العاشرة وهي أخت المطربة نجاة الصغيرة.

مكتشف الفنانه “سعاد حسني”

بدأت مسيره الفنانه ” سعاد حسني ” بتمثيلها دور فني صغير وهي طفلة مع بابا شاور، و يرجع الفضل ” لعبد الرحمن الخميسي” لإكتشاف موهبتها ـ وسبب شهرتها يرجع ل فيلم حسن ونعيمة , واستمرت في نجاحاتها الفنية والسينمائية، إلي أن لقبت بسندريلا الشاشة العربية.

نجاح سعاد حسني

خطفت السندريلا الأنظار أدوار منها فى أفلام «صغيرة على الحب، غروب وشروق، شفيقة ومتولى، الزوجة الثانية، أين عقلى، شفيقة ومتولى، الكرنك، أميرة حبى، خلى بالك من زوزو، القادسية، غريب فى بيتى، حب فى الزنزانة، نادية، الحب الضائع، شباب مجنون جدا، الزواج على الطريقة الحديثة».

90 فيلم ومسلسل واحد للسندريلا

يعتبر فيلم “الراعى والنساء” عام 1991 أخر أعمالها، كي يصل عدد أفلامها إلي 90 فيلما، ومسلسل واحد «هو وهى» أمام أحمد زكى أيضا، كما شاركت في العديد من المسلسلات الإذاعية منها “الحب الضائع، لا شىء يهم، ومن أنا”.

مرض سعاد حسني

أصيبت السندريلا بالإكتئاب، واكتشفها الدكتور” عصام عبد الصمد” المتابع لحالتها الصحية فى لندن، مصرحا بأنها مرضت بالاكتئاب لمدة 15 عاما.

وأيضًا أصيبت بتآكل في العمود الفقرى وإصابتها بالشلل فى هذا الوقت، حيث ظهر ذلك أثناء عملها في مسلسل هو وهى وفيلم الدرجة الثالثة ولكنها واصلت عملها.

وعلي الفور سافرت إلى فرنسا كي تتعالج وانتهي إلي أصابتها بشلل فى الوجه، وبسبب استخدامها للكورتيزون أدي الي زيادة وزنها بشكل غير طبيعي.

وفاة سعاد حسنى

فارقت الفنانة سعاد حسني الحياة بعد نزاع طال مع المرض وذلك إثر سقوطها من الدور السادس من شرفة مبني في لندن عام 2001، كما أثارت حادثة وفاتها جدلا واسعا لا زال مستمرا إلى يومنا هذا، بسبب إعلان الشرطة البريطانية أنها انتحرت، بينما تدور بعض الشكوك حول قتلها.

عن مريم البيومي

شاهد أيضاً

تصريحات الاعلاميه سوزان حسن عن ”صفعه” عمرو دياب الولد استفزه لكن رد فعله قاسى حدا ما يصحش

علقت الإعلامية سوزان حسن رئيسة التليفزيون المصري الأسبق على لقاء لها من الأرشيف استضافت فيه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *