رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

21 متسابقا يتقدمون لمسابقة “المواطن الأكثر كسلاً” في مونتينيغرو

أعلنت مملكة “مونتينيغرو أو ما تعرف بـ “الجبل الاسود” عن إنطلاق المسابقة الفكاهية التي تطلقها سنويا تحت اسم “المواطن الأكثر كسلا” حول العالم، بهدف تحديد الشخص الأكثر خمولا وكسلا والأكثر قدرة على النوم لأطول فترة ممكنة في البلاد.

مسابقة “المواطن الأكثر كسلا” في مونتينيغرو

تنظم مسابقة “المواطن الأكثر كسلا” سنويا في قرية بريزنا الإثنو، بالقرب من مدينة نيكسيك، إذ يتنافس فيها الأشخاص على الأكثر خمولا ونوما في البلاد، وقد أعلنت إدارة المسابقة أن هناك 21 شخصا تقدموا للتنافس في المسابقة هذا العام 2023، وتقدر قيمة الجائزة 1000 يورو أي ما يعادل 1086.56 دولارًا، فضلا عن الحصول على لقب “المواطن الأكثر كسلًا”.

شروط مسابقة “المواطن الأكثر كسلا”

يلتزم المتنافسون بالمسابقة بعدد من الشروط، ومنها:

1_ أن يستلقي المتنافس طوال الوقت ومن يقف فيعتبر خارج المسابقة على الفور.

2_ يسمح للمتنافسين أن يلبوا احتياجاتهم من الطعام والشراب وإستخدام التليفون والقراءة.

3_ يسمح لهم بالذهاب إلى المرحاض مرة واحدة كل 8 ساعات تقريبا.

في هذا السياق.. صرح ” ميكو بلاغوجيفيتش”_ منظم المسابقة، أنه تم إطلاق المسابقة لأول مرة منذ 12 عاما، وكان سبب إطلاقها تداول أساطير وأنباء عن أن شعب مونتينيغرو يوصفون بأنهم “كسالى”.

كما تحدث “بلاغوجيفيتش” قائلا أن العالم تعرف على شعب الجبل الأسود من خلال هذه المسابقة، مشيرا إلى أن الفتاة التي تخطت الرقم القياسي في النوم في عام 2021، بعدد ساعات نوم 117 ساعة، هي ضمن المتنافسين بالمسابقة هذا العام، وتدعى “دوبرافكا أليكسيتش”.

بينما قالت إحدى المتنافسات: “أنا بحاجة ماسة إلى إجازة مثل الجميع. لقد أعددت نفسي للمسابقة بالراحة قليلًا، ثم قررت المجيء”، في حين قالت أخرى: “أنا متعبة جدًا من هذه الحياة. لذا قررت أن هذه فرصة رائعة للاسترخاء فقط”.

وعن دخول المسابقة ضمن الألعاب الأولمبية فلم يتبين بعد؛ لأن اللجنة الأولمبية الدولية لم تتمكن من بيع حقوق البث التلفزيوني.

يذكر أن مملكة مونتينيغرو أو ما تعرف بـ “الجبل الاسود”، تقع على البحر الأدرياتيكي، والجنوب الشرقي من القارة الأوروبية، ولها حدود مع كلٍّ صربيا و كرواتيا والبوسنة وإقليم كوسوفو وغيرهم، ويبلغ تعداد السكان بها 620 ألف نسمة.

عن رانيا زينهم أبو بكر

شاهد أيضاً

فيتامينات

8 فيتامينات تعزز مناعة جسمك ضد الفيروسات

يبحث الكثيرون عن أطعمة تمنحهم الفيتامينات الطبيعية التي تعزز مناعتهم في مواجهة الفيروسات التي تنتشر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *