رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

وفاة طفلة رضيعة كان سبب في اندلع الأشتباكات بين الشرطة الفرنسية والمواطنين

حدث عدة منازعات وقامت اشتباكات بين المواطنين في فرنسا والشرطة الفرنسية في مدينة كومبيين في مساء أمس السبت الموافق 2023-9-30 ، وذلك بسبب قيام الحكومة بإغلاق أحد المشافي المحلية أبوابها خلال ساعات المساء، ما تسبب بوفاة طفلة.

وتم مشاركة مقاطع فيديو عبر منصات ومواقع التواصل الاجتماعي تظهر بها استخدام المحتجين للمنجنيق والإطارات المشتعلة في المنطقة المحيطة بالمشفى احتجاجا على إغلاقه ابوابه خلال ساعات المساء مما نتج عنه موت الطفلة البريئة.

وأوضحت بعض المصادر أنه تم اندلاع الاحتجاجات عقب وفاة الطفلة الرضيعة التى تبلغ من العمر ستة أشهر، لم يتم علاجها في الوقت المناسب بسبب نقص المتخصصين في الفترة المسائية في المشفى.

وأعلن المحتجون عن طلباتهم لإدارة المشفى باستقبال المرضى على مدار الساعة وذلك طوال أيام الأسبوع وعدم إغلاقه خلال ساعات المساء، وأشارت السلطات المحلية بأن إغلاق المشفى لأبوابه خلال ساعات المساء يأتي بسبب نقص الأموال لتشغيل القسم الليلي داخل المشفى.

ونشر على مواقع التواصل الأجتماعى قيام المتظاهرين بحرق الإطارات وأحضروا المنجنيق إلى الموقع، واقبلت الشرطة في نفس الوقت على تفريق الحشد بالهراوات والغاز المسيل للدموع.

عن ملك محمود الشرقاوي

شاهد أيضاً

مئات القتلى الفلسطينيين مقابل حياة 4 رهائن إسرائيليين..

أعربت الأمم المتحدة عن “صدمتها الشديدة” إزاء عدد القتلى المدنيين بالعملية الإسرائيلية التي حرر خلالها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *