رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

وداعًا للفنانة الراحلة نجاح سلام …تشييع الجنازة وإعلان موعد الدفن واستقبال التعازي

تم تشييع جنازة الفنانة الراحلة نجاح سلام قبل قليل من مسجد الخاشقجي في بيروت. حضر الجنازة أفراد عائلتها وعدد من أصدقائها المقربين.

أعلنت أسرة الفنانة نجاح سلام عن موعد دفن جثمانها واستقبال التعازي في الراحلة بعد وفاتها صباح اليوم. ستتم مراسم دفن الفنانة الراحلة نجاح سلام غدًا بعد صلاة الجمعة من مسجد الخاشقجي، وسيتم دفنها في مدافن الأوقاف الإسلامية الجديدة في بيروت.

كما ستقبل أسرة الفنانة الراحلة التعازي على مدار يومي السبت والأحد القادمين في أحد الفنادق في لبنان.

نجاح سلام كانت ممثلة ومطربة لبنانية، ولدت في بيروت وكان جدها الشيخ عبد الرحمن سلام مفتي لبنان، ووالدها هو الملحن وعازف العود محي الدين سلام. لديها أخ أيضًا يعمل صحفيًا يدعى عبد الرحمن سلام. تزوجت من أستاذ جامعي يدعى سلمان سعد.

بدأت نجاح سلام العمل في راديو الشرق وقدمت أول حفلة غنائية لها أمام الجمهور في عام 1948. اشتهرت بأغنياتها مثل “يا جارحة القلب” و “برهوم” و “عايز جواباتاك” و “بدي عريس” و “ميل”. ثم سافرت إلى القاهرة حيث قدم لها كل من السنباطي وعبد الوهاب أغانٍ. عاشت في دمشق حتى عام 1953، ثم اشتهرت في عام 1956 بأغنية “يا أغلى اسم في الوجود”. أسست شركة إنتاج مع زوجها سلمان وأنتجت أفلامًا لبنانية. استقرت في مصر أثناء الحرب الأهلية في لبنان، ثم عادت في عام 1991. في عام 1998، قررت ارتداء الحجاب، لكنها لم تتوقف عن الغناء.

عن نور محمود

شاهد أيضاً

تامر عاشور : بحب النكد زى عنيا

عبر النجم تامر عاشور عن سبب حبه للأغاني الدرامية التي يقدمها باستمرار. قال تامر عاشور: …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *