رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

واشنطن توسّع الحظر على شركات صينية متخصصة في الاتصالات

كتب / السيد نصر الدين

صوّتت لجنة الاتصالات الفيدرالية الأميركية، بموافقة أعضائها الأربعة، على قرار لحظر مبيعات معدات الاتصالات والمراقبة الجديدة، التي تصنعها العديد من الشركات الصينية، بحجة أنها «تهدد الأمن القومي للولايات المتحدة».

ويؤثر القرار على 10 شركات صينية، تخضع بالفعل لقيود أخرى، تم فرضها منذ مدة، يمنعها من تسويق أو استيراد منتجات جديدة.

ومن بين هذه الشركات، شركة «داهوا تكنولوجي» المصنّعة لأجهزة المراقبة، وشركة «هانغتشو هيكفيجن» للتكنولوجيا الرقمية لصناعة أجهزة الفيديو للمراقبة، وشركة «هيتيرا» للاتصالات، وشركتا «هواوي» و«زد تي إي» لصناعة معدات الاتصالات.

وعلى الفور، انخفضت أسهم تلك الشركات في بورصات الأوراق المالية. وعلى الرغم من ذلك، لم تدع اللجنة الفيدرالية مشتري المعدات في الولايات المتحدة لإزالة العناصر والمواد التي اشتروها سابقاً، كما لم تلغ تصاريح الاستيراد الموجودة بالفعل.
وتمثل هذه الخطوة أحدث حملة تشنّها واشنطن على شركات التكنولوجيا الصينية العملاقة، وسط ادعاءات بمخاوف من أن تستخدم بكين شركات التكنولوجيا الصينية للتجسس على الأميركيين.

وقالت رئيسة لجنة الاتصالات الفيدرالية، جيسيكا روزنوورسيل، في بيان، إن «هذه القواعد الجديدة جزء مهم من إجراءاتنا المستمرة لحماية الشعب الأميركي من تهديدات الأمن القومي المتعلقة بالاتصالات».

وامتنعت «هواوي» عن التعليق، فيما لم ترد شركات «زد تي إي» و«داهوا» و«هيتيرا» والسفارة الصينية في واشنطن على طلب للتعليق.

وقالت «هيكفيجن»، في بيان، إن منتجاتها لا تهدد الأمن الأميركي. وأضافت: «هذا القرار الصادر عن لجنة الاتصالات الاتحادية لن يسهم بشيء لحماية الأمن القومي الأميركي، ولكنه سيكون إلى حد كبير أكثر ضرراً وتكلفة للشركات الصغيرة في الولايات المتحدة والسلطات المحلية والمناطق التعليمية والمستهلكين الأفراد لحماية أنفسهم ومنازلهم ومصالحهم التجارية وممتلكاتهم».

وأضافت أنها ستواصل خدمة العملاء الأميركيين بـ«الامتثال الكامل» للقوانين الأميركية.

شاهد أيضاً

استقرار أسعار الذهب في مصر اليوم الأحد 23 يونيو 2024

استقرت أسعار الذهب اليوم الأحد 23 يونيو 2024 في السوق المحلية على آخر ارتفاع سجله …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *