رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

هيرون تي بي “تدخل الحرب

أرسلت إسرائيل إلى الحكومه الفيدرالية خلال الساعات الماضية طلب دعم لاستخدام طائرتين دون طيار من طراز “هيرون تي بي” وطلب أنواع من الأسلحة النوعية قامت بتصنيعها وإرسالها إلى اوربا وهذا ما أعلنته وزارة الدفاع الألمانية .

وقالت برلين أن فى ظل المواجهة الشرسه بين حماس والقوات الأسرائيلية في قطاع غزة ، أعطت وزارة الدفاع موافقتها على استخدام الطائرتين بالفعل بما يتّفق مع الطلب، وأعلنت الوزارة أن القوات المسلّحة الألمانية تستأجر حاليا 5 طائرات دون طيار من هذا الطراز، تُستخدم بشكل خاص لتدريب الجنود الألمان في موقع داخل إسرائيل.

إسرائيل وعودة سلاحها

ويقول ألكسندر أرتاماتوف المحلل العسكري الروسي بشأن الطلب الإسرائيلي الأخير من برلين، إن ما يحدُث دليل قاطع على عدم قدرة الغرب على تقديم أي مساعدة عسكرية إلى إسرائيل، وذلك لفراغ مخازن الغرب بسبب دعم الحرب في أوكرانيا، كما يكشف أيضا من جانب آخر ضعف صناعة التسليح في جيوش الناتو أيضا.

وتوقع أرتاماتوف، خلال تصريحاتة ، أن إسرائيل تكثيف من ضرباتها الجوية قبل أي عملية تحرك بري، وهذا يتضح من استعداداتها الخاصة بالمسيّرات، لتقليل أيضا الخسائر البشرية التي بدأت توصف بالفادحة لدى الجيش الإسرائيلي.

تسعي تل أبيب فى تلك المرحلة إلى إلحاق أكبر ضرر وتدمير البنية التحتيه قبل الضغوط الدولية لوقف الضرب والحصار وهذا ما يتوقعه أرتاماتوف مؤكدا أن موقف موسكو من تلك الأحداث ثابت وواضح على أساس التهدئة وبدء مفاوضات سلام تعتمد على حل الدولتين.

عن نورهان اشرف

شاهد أيضاً

إعلام عبري: إصابات خطيرة في صفوف الجيش الإسرائيلي إثر سقوط مسيّرة متفجرة في الجولان…

أفادت وسائل إعلام عبرية بإصابة إسرائيليين بجروح خطيرة جراء سقوط مسيرة متفجرة في هضبة الجولان، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *