رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

هواوي تفتتح مقرها الإقليمي في الرياض هذا العام …تفاصيل

أعلنت شركة “هواوي” الصينية، اليوم الاثنين، أنها افتتحت مركز للبيانات السحابية في العاصمة السعودية الرياض محاولة لتنمية عروض خدماتها وذلك عن طريق الإنترنت في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وصرح مسؤول في الشركة في مؤتمر صحافي أن مركز البيانات السحابية في الرياض، هو المركز الثلاثين لشركة “هواوي” على مستوى العالم، وأنه سيقوي الخدمات الحكومية للمملكة السعودية وسيسمح بتطبيقات الذكاء الاصطناعي ونماذج اللغة باللغة العربية.

ووفقاً لتقرير لـ”رويترز” اوضح الرئيس الإقليمي للشركة ستيفن يي: “أن تطبيق خدمة “هواوي” المتعلقة بالسحاب لا يقتصر علينا فحسب، بل هو حلقة وصل سيجلب شركات صينية أخرى إلى المملكة العربية السعودية”.

موضحاً أن هذه الخطوة ستساعد بدرجة كبيرة على تطوير الاقتصاد الرقمي للبلاد، مستكملاً أن “هواوي” افتتحت مقرها الإقليمي في عاصمة السعودية هذا العام.

وفي حديث سابق قالت السعودية إنها لن توقع عقودا مع شركات أجنبية ليس لها مقرات إقليمية في المملكة بعد هذا العام.واحتلت “هواوي” المركز الخامس في سوق الخدمات السحابية العالمية في الربع الأول، بحصة بلغت 2.4%، على الرغم من أنها كانت ثاني أكبر بائع في الصين،وذلك وفقًا لشركة “كاناليس” للاستشارات البحثية.

وأعلنت “هواوي” أنها ستستثمر 400 مليون دولار في المنطقة السحابية في السعودية على مدى السنوات الخمس المقبلة.

عن سيد عبدالتواب

شاهد أيضاً

مئات القتلى الفلسطينيين مقابل حياة 4 رهائن إسرائيليين..

أعربت الأمم المتحدة عن “صدمتها الشديدة” إزاء عدد القتلى المدنيين بالعملية الإسرائيلية التي حرر خلالها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *