رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

هند صبرى تعلن استقالتها عن منصب السفيرة للنوايا الحسنة بعد “تخيب أمالها”

أعلنت الممثلة التونسية هند صبري استقالتها من
منصبها سفيرة للنوايا الحسنة ببرنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة ،بسبب “العجز” عن “منع استخدام التجويع والحصار كأسلحة حرب” في غزة.

اكدت صبرى فى بيان لها:عبر حسابها فى اكس” أكتب هذا بقلب مثقل وحزين، قررت التخلي عن دوري كسفيرة للنوايا الحسنة لبرنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، وهو الدور الذي أعتز به وأحترمه منذ العديد من السنوات ، لقد تعلمت كثيرًا وبكيت كثيرًا وضحكت كثيرًا معكم جميعًا طوال هذه الرحلة التي ستظل دائمًا في قلبي”.

وأضافت قائلة “منذ بداية الحرب على غزة شعرت مع زملائي في برنامج الأغذية العالمي بالعجز وعدم القدره على القيام بواجبنا على أكمل وجه تجاه الأطفال والأمهات والآباء في القطاع، ولكن لم يكن بوسعهم إلا عمل القليل في مواجهة آلة الحرب الطاحنة التي لم ترحم المدنيين الذين يحاصرهم الموت، وفق قولها.

حاولت الممثلة التونسية إيصال صوتها والضغط من أجل وقف إطلاق النار على أهالي غزة، والاستفادة من نفوذ البرنامج لمنع استخدام التجويع كسلاح حرب.

وأعربت هند قائلة: “ومع ذلك، فقد تم استخدام التجويع والحصار كأسلحة حرب على مدى الأيام الـ46 الماضية ضد أكثر من مليوني مدني في غزة وأصبح أكثر من 1.6 مليون شخص بلا مأوى، ودُمرت نصف المباني، وقصفت المستشفيات والمدارس التي من المفترض أن تكون ملاجئ آمنة”.

شاهد أيضاً

ارتفاع أسعار السلع الأساسية بعد عيد الأضحى: الأرز والسكر والزيت

تزايدت معدلات بحث المواطنين حول أسعار السلع الأساسية في الأسواق لشراء احتياجاتهم الغذائية، وخاصة بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *