رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

هل مجلس النواب ينوى عزل جو بايدن من منصب رئاسة البلاد؟ .. والبيت الأبيض يرد

صرح رئيس مجلس النواب الأمريكي كيفن مكارثي، مساء أمس يوم الثلاثاء، أنه طلب رسميا فتح تحقيق لعزل الرئيس الأمريكى جو بايدن، وذلك على الرغم من أن نواب الحزب الجمهوري لم يثبتوا بعد المزاعم الخاصة الحادثة باستفادة بايدن بشكل مباشر من الصفقات التجارية الخارجية لابنه.

، وأعلن مكارثي ” وذلك حسب موقع سى ان ان هذه مزاعم المتعلقة بإساءة استخدام السلطة والعرقلة والفساد لضمان مستقبل ابنه على طريق المحسوبية تتطلب مزيدا من التحقيق من قبل مجلس النواب، ولهذا السبب وجهت بفتح تحقيق رسمي لعزل الرئيس جو بايدن”، ووصف هذه الخطوة بأنها “خطوة منطقية”.

ولم تدلي تحقيقات الحزب الجمهوري الذي يقود مجلس النواب على وجود أي دليل مباشر على أن الرئيس الأمريكي استفاد ماليا من تعاملات هانتر بايدن -ابنه-الخارجية .

وعلى النقيد من هذا انتقد اثنان من مسؤولي الإدارة الأمريكية دعوة مكارثي إلى إجراء تحقيقات رسمية لعزل بايدن، ووصف المتحدث باسم البيت الأبيض، إيان سامز، الأمر بأنه “سياسة متطرفة”.

وأشار سامز، عبر منصة “إكس”حاليًا أو ما يعرف بتويتر سابقًا أن : “الجمهوريون في مجلس النواب كانوا يحققون مع الرئيس لمدة حوالى9 أشهر، ولم يعثروا على أي دليل على ارتكاب أي مخالفات ضد القانون”، وأضاف أن مكارثي قال سابقا إنه لن يفتح تحقيقًا لعزل الرئيس دون تصويت في مجلس النواب، وهي خطوة يبدو أن مكارثي قد تخلى عنها عندما رأى حب الشعب الأمريكى للرئيس جو بايدن.

هاجم مدير الاتصالات بالبيت الأبيض، بن لابولت، رئيس مجلس النواب لفشله في الرد على أي أسئلة من الصحفيين بعد إعلانه عن تلك الخطوة الهامة.

عن ملك محمود الشرقاوي

شاهد أيضاً

روسيا تضيف 47 دولة على قائمة الدول التي تفرض قيما هدامة غير تقليدية

أعلنت الحكومة الروسية، اليوم الجمعة، عن قائمة الدول التي تفرض سلطاتها مواقف هدامة تتعارض مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *