رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

هل ستضع إسرائيل اقدامها ايضًا على اراضي لبنان؟

أشارت وزارة الخارجية اللبنانية ، الى أن حدود لبنان موثقة ،ومعترف بها دولياً على قاعدة اتفاقية بوليه-نيوكومب لعام ١٩٢٣، والخرائط الرسمية العائدة لها محفوظة لدى الأمم المتحدة.

وقامت الخارجية بنشر بيان لها على صفحتها الرسمية علي تويتر ان استخدام عبارة “استكمال ترسيم الحدود الجنوبية البرية” كما وردت في كلمة مندوبة لبنان هو سوء تعبير غير مقصود.

وتابعت بأن هذا ليس بوثيقة رسمية يتم الرجوع إليها، واوضحت أن المقصود والمُراد إليه هو اظهار، واثبات ، وتأكيد انسحاب إسرائيل ميدانياً إلى الحدود الدولية المرسومة والمودعة خرائطها لدى الأمم المتحدة. بمعنى آخر، انسحاب إسرائيل الفوري وغير المشروط من عدة نقاط ومناطق ما زالت محتلة ضمن الأراضي اللبنانية المعترف بها دولياً.

واستكملت: ” يهمنا إعادة التأكيد على أن البعثة تحرص، بناءًا على توجيهات وزارة الخارجية والمغتربين، في كافة الاجتماعات الأممية على التعبير عن الاجماع اللبناني بالالتزام بالشرعية الدولية وكافة قراراتها، لا سيما الهادفة لإنهاء الاحتلال والخروقات الإسرائيلية.”

ولقد أثارت المندوبة الدائمة بالوكالة في بعثة لبنان الدائمة لدى الأمم المتحدة في نيويورك المستشار جان مراد ،جدلاً واسعًا داخل المجتمع اللبناني بسبب تصريحاتها عن ترسيم الحدود البرية في لبنان.

عن سمر الغنام

شاهد أيضاً

مئات القتلى الفلسطينيين مقابل حياة 4 رهائن إسرائيليين..

أعربت الأمم المتحدة عن “صدمتها الشديدة” إزاء عدد القتلى المدنيين بالعملية الإسرائيلية التي حرر خلالها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *