رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

هزيمة جدلية تتصدر مواجهات الزمالك العربية أمام فرق تونس

يفتتح الزمالك مشواره في بطولة كأس الملك سلمان للأندية الأبطال، مساء الجمعة، بمواجهة الاتحاد المنستيري التونسي ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثالثة.

ويدخل الفريق الأبيض البطولة وهو يعاني من أزمات بالجملة، بخلاف أنه خرج من موسم صفري فقد خلاله لقبي الدوري والكأس، بجانب وداعه المبكر لدوري أبطال أفريقيا وخسارته السوبر المصري.

ويأمل الزمالك من خلال المشاركة العربية تصحيح مساره ومصالحة جماهيره التي تنتظر من الفريق وجها مغايرا وخاصة في ضربة البداية أمام الاتحاد المنستيري قبل مواجهتي الشباب والنصر.

وتقابل نادي الزمالك أمام الفرق التونسية في ١٠ مواجهات فاز الزمالك في أربعة مواجهات وخسر في أربعة وتعادل مرتين

موسم 2003 – 2004

بدأت المواجهات التونسية للزمالك على صعيد البطولات العربية موسم 2003 – 2004 بنسخة دوري أبطال العرب، ولعب الفريق الأبيض حينها في مرحلة المجموعات ضد الصفاقسي والترجي.

واستهل الزمالك مشواره بالمجموعة بالفوز على الصفاقسي في عقر داره (3-1) بأهداف عبد الحليم علي وثنائية محمد صديق ، ثم فاز الفريق الأبيض على الترجي في القاهرة (3-0) حملت توقيع وائل القباني وجمال حمزة وعبد الحليم علي.

كما تغلب الزمالك على الترجي في عقر داره (2-1) بثنائية سامح يوسف ومحمود محمود.ولكن الفريق الأبيض خسر وقتها أمام الصفاقسي في القاهرة (0-2) وهي الهزيمة التي أثارت جدلا واسعا واتهامات من الترجي للزمالك بالتعاطف مع الصفاقسي.

اللافت أن الصفاقسي واجه الزمالك في نصف النهائي بنفس النسخة، وخسر الفريق الأبيض بنتيجة (0-2) و(1-2) وحصل بعد ذلك على المركز الثالث.تفوق الصفاقسي..

موسم 2004 – 2005

الزمالك واجه الصفاقسي في نسخة دوري أبطال العرب موسم 2004 – 2005، وخسر في تونس بنتيجة (0-2)، ثم تعادلا في القاهرة (1-1).ولعب الزمالك ضد البنزرتي بالمرحلة الأولى لنسخة موسم 2005 – 2006، وتعادلا في تونس (2-2)، وفاز الفريق الأبيض في القاهرة (2-1).

ولم يسبق أن لعب الاتحاد المنستيري ضد أي فريق مصري سوى الأهلي في دور ال32 بدوري أبطال أفريقيا، وخسر الفريق التونسي ذهابا وإيابا وودع البطولة مبكرا.

شاهد أيضاً

تركيا نقطة ضعف رونالدو الدولية

رغم التاريخ الطويل الذي يمتلكه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو على المستوى الدولي، إلا أنه لم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *