رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

هجوم أوكراني على مواقع تمركز روسية.. والأخيرة ترد

أوردت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية اليوم الأحد أن القوات الجوية الأوكرانية هجمت على 18 غارة للقوى الروسية خلال ال24 ساعة الماضية.

ونقلت وكالة أنباء يوكرينفورم الأوكرانية عن الهيئة وقالت إنه علي النقيض الآخر هجم الجيش الروسي أمس هجومًا صاعقًا على أراضي أوكرانيا وذلك بإستخدام 40 صاروخ كروز من طراز Kh-101/Kh-555، و 9 صواريخ من طراز Kh-22، وصاروخين من طراز كاليبر البحري، وصاروخين مضادين للطائرات من طراز S-300 و صواريخ موجهة و 3 طائرات مسيرة.و أفصح بيان الهيئة أن قوات الدفاع الجوي أطاحت ب 40 صاروخًا كروز من طراز Kh-555/Kh-101 و صاروخ كاليبر كروز و 3 طائرات مسيرة هجومية من طراز شاهد، في المقابل أطلق الروس صواريخ Kh-22 على مدينتي دنيبرو و كريفي ريه.

ولسوء الحظ تلقى أفراد حتفهم الأخير و أُصيب آخرون من بينهم أطفال نتيجة الهجوم الروسي وتحطمت عشرات المباني السكنية الخاصة و مباني المزارع المدنية وأكثر من 50 سيارة خاصة .

وتنبه الهيئة من أحتمالية حدوث مزيد من الضربات والهجمات الصاروخية عبر كافة الأراضي الأوكرانية حيث أن الضربات الجوية فوق أراضي أوكرانيا مازالت مرتفعة .

وفي هذا الصدد أفصح الجيش الأوكراني اليوم الأحد عن ارتفاع عدد قتلى الجنود الروس إلى 224 ألفًا و 630 جنديًا وذلك منذ بدء العملية العسكرية في فبراير من العام الماضي.

ونقلت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية عن ما قالته وكالة أنباء يوكرينفورم أنه خلال هذه الفتره الماضيه فقدت روسيا أيضا 4 آلاف و30 دبابة و7 آلاف و806 من المركبات المدرعة و4 آلاف و34 من النظم المدفعية و624 من أنظمة راجمات الصواريخ المتعددة و385 من أنظمة الدفاع الجوي و314 طائرة مقاتلة و308 مروحيات و18 سفينة حربية، فضلا عن 6 آلاف و735 من المركبات وخزانات وقود، بإلإضافة إلى 552 من المعدات الخاصة و3 آلاف و472 طائرة مسيرة وإسقاط 1259 من صواريخ كروز .

والجدير بالذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كان قد أصدر أوامر في 24 فبراير من العام الماضي ببدء عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا، مشيرًا إلى أن هذه العمليات جاءت استجابة لطلب المساعده من رؤساء جمهوريات دونباس.

وأكد بوتين أن موسكو ليس لديها أي نوايا لاحتلال الأراضي الأوكرانية بل أنها تهدف لنزع السلاح، وكان موقف الولايات المتحدة وحلفاؤها معارضًا وقاموا بإرسال الأسلحة و الإمدادات العسكرية إلى أوكرانيا.

عن نسمة أسامة

شاهد أيضاً

روسيا تضيف 47 دولة على قائمة الدول التي تفرض قيما هدامة غير تقليدية

أعلنت الحكومة الروسية، اليوم الجمعة، عن قائمة الدول التي تفرض سلطاتها مواقف هدامة تتعارض مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *