رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

هجمات جديدة من الجيش الروسي على مستودع الصواريخ البريطاني في أوكرانيا

الجيش الروسي يدمر مستودعات لصواريخ ستورم شادو البريطانية في أوكرانيا

صرحت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الإثنين 18.9.2023، عن تسليط ضربة صاروخية مكثفة في مساء الليلة الماضية، تستهدف مستودعات لصواريخ “ستورم شادو” البريطانية الموجودة في أوكرانيا.

وأشارت وزارة الدفاع الروسية إلى أنها وجهت صواريخ على مخازن ذخيرة تحتوي على مادة اليورانيوم المنضب في أوكرانيا.

وأعلنت الوزارة في بيانها:” القوات صدت خلال الـ 24 ساعة الماضية، هجومين شنتهما قوات كييف في اتجاه كراسنو-ليمان، وتمكنت من القضاء على حوالي 50 جنديا أوكرانيا”.

وقد صرحت أوكرانيا أنها، اليوم الاثنين، استعادة السيطرة على 7 كيلومترات مربعة من الأراضي الخاصة بها من القوات الروسية في جنوب وشرق البلاد في إطار الهجوم المضاد الذي تشنّه قوات كييف منذ عدة أشهر.

وطبقًا لما جاءت به وكالة “فرانس برس”، فقد أعلنت نائبة وزير الدفاع الأوكراني، حنا ماليار “تم تحرير كيلومترين مربعين في قطاع باخموت، وحررت قوات الدفاع في الجنوب 5,2 كيلومترات مربعة من الأراضي”.

وقالت ماليار إن قوات كييف استعادت في الأسبوع الماضي أراضي تبلغ مساحتها كيلومترين مربعين حول مدينة باخموت المدمرة الواقعة شرق البلاد والتي سيطرت عليها القوات الروسية في مايو بعد أشهر من القتال.

وأشارت حنا ماليار إلى أن القوات الأوكرانية أستطاعت أسترداد أيضًا قريتين واقعتين على القسم الجنوبي من المدينة وهما أندرييفكا وكليشتشيفكا، مشيرة إلى أن قوات كييف حررت أراضي تبلغ مساحتها 51 كيلومترا مربعا بالقرب من باخموت منذ بدء الهجوم المضاد بينها وبين روسيا.

عن ملك محمود الشرقاوي

شاهد أيضاً

مئات القتلى الفلسطينيين مقابل حياة 4 رهائن إسرائيليين..

أعربت الأمم المتحدة عن “صدمتها الشديدة” إزاء عدد القتلى المدنيين بالعملية الإسرائيلية التي حرر خلالها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *