رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

نيوكاسل الحصان الأسود لدوري الأبطال هذا الموسم

جذب نيوكاسل الأنظار إليه الموسم الماضي بفضل العروض المميزة التي قدمها في موسمه السادس تواليًا في البريميرليج ، فبعد أن كان يصارع لتفادي الهبوط في موسم (2021- 2022)، قدم نيوكاسل عروضًا مميزة الموسم الماضي بالوصول لنهائي كأس الرابطة، وكان الإنجاز الأبرز هو إنهاء الدوري في المركز الرابع، ليضمن المشاركة في دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ موسم (2002- 2003).

مستوي نيوكاسل المذهل

يقدم نيوكاسل مستوى مميزا للغاية تحت قيادة مدربه إيدي هاو، ويملك الأسلحة المتنوعة لحسم المباريات وبخاصة الكبرى لصالحه ، فهو يملك الأسلحة للعب على الهجمات المرتدة، بفضل تواجد السرعات في خطه الهجومي من ألكسندر إيساك وميجيل ألميرون وبخاصة الإنجليزي المتألق أنتوني جوردون.

كما يملك اللاعبين المهاريين في وسط الملعب الذين يقدرون على منحه الاستحواذ على الكرة، والتحكم في سير المباراة كالبرازيليين برونو جيماريش وجولينتون، كما دعم صفوفه بالصفقة الإيطالية المميزة ساندرو تونالي من صفوف ميلان هذا الصيف ، ويعتمد نيوكاسل أيضًا على أسماء بارزة في الخلف كحارس المرمى المميز نيك بوب، وأسماء تملك الخبرة في الدفاع من كيران تريبيير ودان برن وغيرهم، وبالتالي يملك الأدوات للمنافسة بقوة على المراكز المتقدمة ومواصلة التألق هذا الموسم.

مع عودة نيوكاسل لدوري الأبطال من جديد، يرغب في أن يكون الحصان الأسود للبطولة هذا الموسم، خاصة أن دوري الأبطال اعتاد على حصان أسود بارز في النسخ الأخيرة.

الحصان الأسود في بالنسخ الأخيرة

ففي الموسم الماضي وصل بنفيكا ونابولي إلى ربع النهائي، وفي موسم (2021- 2022) وصل فياريال إلى نصف النهائي، وكان بورتو حاضرًا في موسم (2020- 2021) بالوصول لربع النهائي ، وكانت المفاجآت حاضرة وبقوة في موسم (2019- 2020) بوصول كل من لايبزيج وليون لنصف النهائي، وفي موسم (2018- 2019) وصل توتنهام هوتسبير للنهائي بينما تواجد أياكس في نصف النهائي، في الوقت الذي وصل فيه روما لنصف نهائي موسم (2017- 2018)، ووصل موناكو لنصف النهائي أيضًا في موسم (2016- 2017).وبالتالي يأمل نيوكاسل مع الاستثمارات السعودية الأخيرة في ترك بصمة قوية في عودته بعد غياب لدوري الأبطال، ولعب دور الحصان الأسود هذا الموسم.

تاريخ نيوكاسل بدوري الأبطال

سبق وأن تأهل نيوكاسل لدوري الأبطال 3 مرات من قبل طوال تاريخه، وكانت المشاركة الأولى في موسم (1997- 1998)، وحينها ودع من دور المجموعات، بعدما حل ثالثًا خلف دينامو كييف وآيندهوفين، وتفوق على برشلونة الذي تذيل جدول الترتيب.وعاد للمشاركة من جديد في موسم (2002- 2003)، ونجح في تخطي دور المجموعات هذه المرة، بعدما حل ثانيًا خلف يوفنتوس، وتفوق على دينمو كييف وفينورد ، وودع نيوكاسل من دور المجموعات الثاني، باحتلاله المركز الثالث خلف برشلونة وإنتر وتفوق على باير ليفركوزن متذيل الترتيب.

وتأهل للمرة الثالثة والأخيرة لدوري الأبطال في موسم (2003- 2004)، وحينها فشل في تجاوز الدور التمهيدي الثالث بالسقوط أمام بارتيزان، ليتجه للمشاركة في كأس الاتحاد الأوروبي.

نيوكاسل ينتظر مواجهات صعبة

يصطدم حلم نيوكاسل في لعب الدور الحصان الأسود، بحقيقة تواجده في التصنيف الرابع في القرعة الخاصة بدور المجموعات التي ستجرى يوم الخميس المقبل.

ويعني تواجده في هذا التصنيف احتمالية وقوعه في مجموعة صعبة تعقد من مهمته في تخطي دور المجموعات، ولكن في حال تمتع بالحظ وكانت القرعة رحيمة به وتأهل لثمن النهائي، فسيكون من الأسماء البارزة التي ستشكل خطرًا كبيرًا على الأندية الكبرى الباحثة عن رفع الكأس ذات الأذنين في ملعب ويمبلي يوم 1 يونيو من العام المقبل.

شاهد أيضاً

تركيا نقطة ضعف رونالدو الدولية

رغم التاريخ الطويل الذي يمتلكه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو على المستوى الدولي، إلا أنه لم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *