رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

“نعم السيسي رئيس ومحدش يقدر يسد مكانه”.. فريدة الشوباشي تكشف لـ”العدسة نيوز” موقفها من الانتخابات الرئاسية المقبلة

كتبت . لاما مصطفي

بالتزامن مع اقتراب الانتخابات الرئاسية الجديدة، تستعد الدولة المصرية لقدوم مرحلة اقتراع الأصوات، وتلقي كل المستجدات التي تخص العملية الانتخابية، حيث يتم فتح باب الترشح لانتخابات الرئاسة 2024 خلال الفترة من 5 أكتوبر حتى 14 أكتوبر.

الانتخابات الرئاسية

وتبدأ عملية انتخاب رئيس الجمهورية خارج مصر أيام 1 و 2 و 3 من شهر ديسمبر، وداخل مصر أيام 10 و 11 و 12 من ديسمبر.

وفي حالة جولة الإعادة خارج مصر تكون في أيام 5 و 6 و 7 من شهر يناير 2024، وداخل مصر في أيام 8 و 9 و 10 من شهر يناير 2024.

فريدة الشوباشي تُدلي برأيها عن الانتخابات الرئاسية مؤيدة بقاء الرئيس السيسي

وفي هذا السياق ، قالت فريدة الشوباشي الكاتبة الصحفية، وعضو مجلس النواب، ورئيسة جمعية حقوق المواطن في مصر، إن هذه الانتخابات ماهي إلا إجراء طبيعي ومحدد بدستور.

وأشارت الشوباشي في تصريحات خاصة لـ “العدسة نيوز”، إلى أن الرئيس السيسي قدم إنجازات ومهام عظيمة وكثيرة لمصر، مؤكدة أنها تريد بقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيسًا، لاستكمال ما بدأه من إنجازات، معقبه: “ماحدش يقدر يسد مكانه”.

وواصلت رئيسة جمعية حقوق المواطن ، أنها مؤيدة جداً أن صوتها سيكون للرئيس السيسي، معللة ذلك أنه على علم بمشاكل المصريين وعلى علم باحتياجاتهم وقادر على تلبيتها.

واستكملت حديثها: “ده كفاية أننا نسمع لأول مرة من عشرات السنين عن حياة كريمة ودورها الفعال في تحسين حياة الناس وغيرها من تطوير الطرق والبنية التحتية ، الرئيس هو الوحيد الذي استطاع أن يعيد مكانة مصر وقيمتها مرة أخرى”.

رأي فريدة الشوباشي عن الأشخاص الذين يمتنعوا عن الإدلاء بأصواتهم

وجاء على لسان فريدة الشوباشي، حول الأشخاص الذين يمتنعوا عن الإدلاء بأصواتهم، أنهم أحرار ولكن هذا خطأ كبير ، لانهم يلاحظون كل هذا التطور والإنجازات والمهام الذي قام بها الرئيس السيسي، موكدة أن هذا الامتناع يمثل موقف سلبي.

الأشخاص المرشحين في الانتخابات

الرئيس عبد الفتاح السيسي

رئيس الجمهورية الحالي المنتهية ولايته في 2 أبريل 2024.

عبد السند يمامة

هو رئيس حزب الوفد الجديد، حيث أعلنت اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات رئاسة الحزب عام 2022، فوز الدكتور عبد السند يمامة، برئاسة حزب الوفد لفترة انتخابية تمتد لعام 2026.

محمد فؤاد محسن بدراوي

هو عضو الهيئة العليا لحزب الوفد الجديد، والسكرتير العام السابق للحزب ، من مواليد محافظة الدقهلية عام 1953، حصل على ليسانس الحقوق، وكان عضوًا لمجلس مجلس الشعب عن دائرة نبروه لدورتين متتاليتين من 1995 الي 2005.

حازم محمد سليمان عمر

هو رئيس حزب الشعب الجمهوري، وعضو مجلس الشيوخ منذ ديسمبر 2020 .

أحمد الطنطاوي

هو سياسي حاصل علي ماجستير العلوم السياسية من جامعة القاهرة وعضو مجلس النواب المصري السابق عن دائرة دسوق وقلين بمحافظة كفر الشيخ.

أحمد الفضالي

هو رئيس حزب السلام الديمقراطي ومؤسس تيار الاستقلال. أعلن ترشحه في 26 يونيو 2023.

والجدير بالذكر أن هذه الانتخابات الرئاسية المصرية لعام 2024 تعتبر هي خامس انتخابات رئاسية تعددية مباشرة في تاريخ مصر ، وثالث انتخابات رئاسية بعد ثورة 30 يونيو.

عن سيد عبدالتواب

شاهد أيضاً

التقط صورة مع نتنياهو واستغل الجيش.. ماذا يحدث في القوات الإسرائيلية؟

تتواصل فضائح الجيش الإسرائيلي، الفضيحة خلال الفترة الماضية، فقد انتشرت بشكل واسع صور لـ “اللص” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *