رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

نجوم اليورو… كفاراتسخيليا يقود أحلام جورجيا باليورو

تعقد جورجيا آمالاً كبيرة في مشاركتها الأولى بكأس أوروبا 2024، على نجمها الأبرز خفيتشا كفاراتسخيليا، لاعب نابولي. حيث يُعدّ كفاراتسخيليا الاسم الأكبر في فريق المدرب الفرنسي ويلي سانيول الذي يحتل المركز الخامس والسبعين في التصنيف العالمي، ويواجه بلا أدنى شك مهمة صعبة في المجموعة السادسة أمام البرتغال وتركيا والتشيك.

لم يسبق لجورجيا أن شاركت في كأس أوروبا أو كأس العالم على الإطلاق منذ أن حصلت الدولة المطلّة على البحر الأسود والتي يبلغ عدد سكانها 3.7 مليون نسمة فقط، على استقلالها عن الاتحاد السوفيتي في عام 1991 ، وأشعل الفوز على اليونان في الملحق المؤهل في مارس احتفالات صاخبة في جورجيا، حيث اقتحم المشجعون ملعب بوريس بايتشادزه في تبيليسي بعد أن سجل نيكا كفيكفيسكيري الركلة الحاسمة في الفوز بركلات الترجيح 4-2.

يدخل كفاراتسخيليا البطولة القارية المرموقة بعد موسم كارثي في نابولي الذي فشل في الدفاع عن لقبه بطلاً للدوري الإيطالي وأنهى الموسم في منتصف الترتيب وسط فوضى عارمة ، وكسب اللاعب البالغ من العمر 23 عامًا جماهيرية واسعة في نادي جنوب إيطاليا، بعد ظهوره على ساحة “سيري أ” منذ نحو عامين، فأصبح معشوق جماهير النادي سيما بعد أن قاد نابولي للتتويج بالاسكوديتو

للمرّة الأولى منذ عام 1990.

يبدو أنّ اللاعب واجه ظروفًا صعبة في الموسم المنقضي، بعد أن تراجعت هالته التي سمحت لفريقه بإحراز اللقب للمرة الثالثة في تاريخه ، وعانى كفاراتسخيليا من ظهوره بمستويات باهتة على الجهة اليسرى، فيما مرّ على نابولي 3 مدربين في موسم واحد فقط قبل أن ينهي الموسم عاشرًا، ليغيب عن المسابقات الأوروبية لأوّل مرة منذ 14 عامًا.

وقال كفاراتسخيليا في مقابلة مع موقع الدوري الإيطالي في أبريل الماضي “كرة القدم بالنسبة لي مثل حياتي من السهل قول ذلك، لكن كرة القدم هي حياتي” ، وتابع “خطواتي الأولى في كرة القدم كانت في الشوارع ، هكذا نشأت.. في الشوارع تلمس الكرة طوال الوقت، ويُسمح لك أن تكون مع الكرة. في كرة القدم أحاول أن أكون كما أنا في الشوارع”.

شاهد أيضاً

مانشستر سيتي وباريس في اختبار حقيقي بافتتاح دوري الأبطال

يستعد مانشستر سيتي، حامل لقب الدوري الإنجليزي، لاستضافة إنتر ميلان الإيطالي غدا الأربعاء، في مباراته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *