رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

نجاح الموجى”تألق وإرث فني يحتفظ به التاريخ”

تحل اليوم الاثنين ذكرى رحيل الفنان نجاح الموجى، حيث رحل عن عالمنا في 25 سبتمبر. ولد الفنان الراحل في 11 يونيو عام 1945، بقرية ميت الكرماء التابعة لمركز طلخا بمحافظة الدقهلية. قدم نجاح الموجى قرابة 150 عملاً خلال حياته الفنية، وآخرها مسلسل “فى بيتنا كنز”.

بدأ حياته الفنية مع فرقة ثلاثي أضواء المسرح في أواخر الستينيات، حيث اسند إليه دورًا مهمًا في مسرحية “فندق الأشغال الشاقة” بتوجيه من المخرج الكبير الراحل “محمد سالم” والفنان “جورج سيدهم”.

اشتهر الفنان الراحل نجاح الموجى ببراعته في غناء المونولوج، حيث برع في هذا النوع وأبدع فيه إلى حد كبير. لم يكن هذا هو العمل الوحيد الذي نجح فيه، بل تألق أيضًا على خشبة المسرح في مسرحية “المتزوجون”.

قدم نجاح الموجى أعمالًا عديدة في السينما والمسرح والتلفزيون، ومن أهم أعماله السينمائية: الحريف، شوارع من نار، صاحب الإدارة بواب العمارة، مغاوري في الكلية، النساء، امرأة مطلقة موعد مع القدر، مدافن مفروشة للإيجار، سكة الندامة أربعة في مهمة رسمية، أيام الغضب، اغتصاب، المساطيل، الكيت كات، الحب في طابا، ليه يا بنفسج، زيارة السيد الرئيس، طأطأ وريكا وكاظم بك، قليل من الحب كثير من العنف، البحر بيضحك ليه، الحب فوق هضبة الهرم.

نجاح الموجى كان فنانًا موهوبًا ومحبوبًا، وترك إرثًا فنيًا مهمًا في المجال الفني. رحم الله الفنان نجاح الموجى وألهم أسرته ومحبيه الصبر والسلوان.

عن نور محمود

شاهد أيضاً

تامر عاشور : بحب النكد زى عنيا

عبر النجم تامر عاشور عن سبب حبه للأغاني الدرامية التي يقدمها باستمرار. قال تامر عاشور: …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *