رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

“ناسا” تؤجل خروج روادها إلى الفضاء من المحطة الدولية

أعلنت وكالة “ناسا” تأجيل مواعيد خروج روادها من المحطة الفضائية الدولية إلى الفضاء، بعد أن كانت مقررة في الفترة بين 12: 20 أكتوبر الجاري.

حيث جاء في بيان صادر عن الوكالة: “علميتا خروج الرواد من المحطة الفضائية الدولية إلى الفضاء المفتوح المقرر إجراؤهما في 12: 20 أكتوبر الجاري، سيتم تأجيلهما لموعد لاحق بسبب الظروف المرتبطة بتسرب سائل التبريد من دائرة المبرد الخارجية “الاحتياطية” التابعة لوحدة ناؤوكا في القسم الروسي من المحطة”.

كما تابع البيان: “تواصل فرق الهندسة ومراقبة المهمة التابعة لوكالة ناسا مراجعة البيانات ومقاطع الفيديو المتعلقة بتسرب سائل التبريد من المبرد الاحتياطي في وحدة ناؤوكا”.

ثم أشارت ناسا في بيانها إلى أن المواعيد الجديدة لعمليات خروج الرواد من المحطة إلى الفضاء المفتوح سيتم تحديدها في وقت لاحق.

كان من المخطط في الأصل أن تخرج رائدة الفضاء التابعة لناسا، لورال أوهارا، والرائد التابع لوكالة الفضاء الأوروبية، أندرياس موغينسن، إلى الفضاء الخارجي في 12 أكتوبر، كما كان من المخطط أن تخرج أوهارا من المحطة إلى الفضاء المفتوح مع رائدة الفضاء التابعة لناسا، جاسمين موغبيلي في 20 أكتوبر.

وقد ذكرت وكالة الفضاء الروسية “روس كوسموس” في وقت سابق أن تسربًا حدث في سائل التبريد الخاص بدائرة المبرد الخارجية “الاحتياطية” التابعة لوحدة “ناؤوكا” الروسية في المحطة الفضائية الدولية، وأشارت إلى أن هذه المشكلة لم تؤثر على عمل الوحدة، ولا تشكل خطرًا على حياة الطواقم في المحطة.

عن بسملة جمال

شاهد أيضاً

فيتامينات

8 فيتامينات تعزز مناعة جسمك ضد الفيروسات

يبحث الكثيرون عن أطعمة تمنحهم الفيتامينات الطبيعية التي تعزز مناعتهم في مواجهة الفيروسات التي تنتشر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *