رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

ميسي ، فرناندز ، مارتينيز الأفضل وامبابي الهداف

حصل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي على جائزة أفضل لاعب في مونديال قطر، اليوم الأحد، بعد مساهمته القوية في تتويج منتخب بلاده بلقب المونديال، للمرة الثالثة في تاريخها.

وسجل ميسي، هدفين في النهائي، بالإضافة إلى 5 أهداف أخرى على مدار البطولة، ليحتل المركز الثاني في ترتيب الهدافين، ويتوج بجائزة أفضل لاعب في المونديال.

ونجح “البرغوث” في زيارة الشباك، في كل أدوار النسخة الحالية للمونديال.

وأحرز ميسي خلال مرحلة المجموعات في شباك السعودية والمكسيك، ثم سجل في ثمن النهائي أمام أستراليا، وفي ربع النهائي ضد هولندا، قبل أن يهز شباك كرواتيا في نصف النهائي.

و انتزع الثنائي الأرجنتيني إنزو فيرنانديز لاعب الوسط، وإيميليانو مارتينيز حارس المرمى، بجائزة الأفضل في كأس العالم قطر 2022، بعد تحقيق اللقب الغائب منذ 36 عاما.

وتوج فيرنانديز، بجائزة أفضل لاعب شاب في كأس العالم قطر 2022.. إذ ساهم بقوة في تحقيق الأرجنتين لقب المونديال، حيث كان عنصرا أساسيا في تشكيلة ليونيل سكالوني، المدير الفني.

كما توج إيميليانو مارتينيز، بلقب أفضل حارس مرمى في البطولة، لما كان له من دور رائع ومؤثر للغاية في تتويج متتخب بلاده باللقب.

بينما حصد الفرنسي كيليان مبابي، جائزة هداف كأس العالم (قطر 2022)، برصيد 8 أهداف.

وسجل مبابي 8 أهداف، في شباك أستراليا والدنمارك (هدفين) وبولندا (هدفين) والأرجنتين (3 أهداف).

وتفوق مبابي على الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي توقف رصيده عند 7 أهداف في المركز الثاني.

وبحسب شبكة “سكواكا” للإحصائيات، فإن مبابي بات ثاني لاعب في تاريخ كأس العالم، يسجل في نهائيين متتاليين للمونديال، بعد البرازيلي فافا في نسختي 1958 و1962.

ويعتبر هذا أول هاتريك في نهائي كأس العالم منذ 56 عاما كاملة.

ولم يسجل أي لاعب هاتريك في نهائي المونديال سوى الإنجليزي جيف هيرست، الذي أحرز ثلاثية في نهائي نسخة 1966 أمام ألمانيا (4-2).

وانتهى الوقت الأصلي والإضافي بين المنتخبين بالتعادل (3-3)، قبل أن تحسم الأرجنتين اللقب بركلات الترجيح، للمرة الثالثة في تاريخها.

 

شاهد أيضاً

ذهب إنجلترا أصبح صفيح علي يد مدمر المواهب

خاض منتخب إنجلترا، ثاني مبارياته في بطولة يورو 2024، أمس الخميس، بتعادله مع الدنمارك (1-1)، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *