رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

موقف النجوم الأتراك من القضية الفلسطينية

ألتزم نجوم تركيا الصمت منذ بداية عملية “طوفان الأقصى”، إذ يبدو أنهم حائرون بين دعم إسرائيل، أو الحياد من دون إظهار التعاطف مع الشعب الفلسطيني. وعلى الرغم من إلتزامهم الصمت، إلا أن علامات الإعجاب على منشورات مواقع التواصل الإجتماعي كانت كفيلة في نظر الجمهور بتحديد من يدعمون في الأحداث الأخيرة في فلسطين، فقد اعتبرت الممثلة بيرجي اكلاي وزميلتها هازال كايا داعمتين للكيان الصهيوني بسبب وضعهما إعجابًا على منشور يدعمه.

كذلك حال الممثل تشاغلار أرطغرل بطل مسلسل “فضيلة وبناتها” والموسم الأول من “المنظمة” الذي تورط مع الجمهور العربي عندما وضع علامة إعجاب على منشور للممثل العالمي “ذا روك” على “إنستجرام ” الذي قال إنه يشعر “بالحزن والغضب والاشمئزاز من عمليات القتل والاختطاف التي تعرض لها اليهود من خلال الأعمال المروعة التي تقوم بها جماعة حماس الارهابية”.

وتابع: “إن الخسارة المتزايدة في أرواح الاسرائيليين والفلسطينيين الأبرياء أمر مؤلم مع تصاعد هذه الحرب إلى أبعاد هائلة”.

هذا الإعجاب من تشاغلار أرطغرل على منشور “ذا روك” جعله عرضة لانتقادات واسعة وهجوم شرس من الجمهور العربي الذي اعتبره يتضامن مع الاسرائيليين ضد الفلسطينيين، فاضطر الى القيام بحظر كثير من الحسابات العربية، وأن يوضح سوء الفهم الذي حصل بسبب علامة الإعجاب هذه، وقال: “نصلي من أجل جميع الأرواح البريئة في الشرق الأوسط ونحلم بالتوصل إلى حل سلمي في أقرب وقت ممكن”.

بما أن علامة الإعجاب بحسب الجمهور هي من تحدد الدعم لأي طرف، فقد اعتبر الجمهور أن بطل مسلسل “القضاء” كان اورغانجي أوغلو يدعم القضية الفلسطينية بحيث قام بوضع علامة إعجاب على تغريدة داعمة لفلسطين.

وفي الوقت الذي اكتفى عدد من ممثلي تركيا بعلامات الإعجاب، أظهر البعض منهم دعمه للقضية الفلسطينية كالمغني سينان اكشيل الذي نشر صورة له وهو يحمل العلم الفلسطيني ويشارك في تظاهرة في امستردام دعماً للشعب الفلسطيني منذ أربعة أعوام.

أما الممثل بيركار جوفان بطل مسلسل “اسطنبول الظالمة” فكان موقفه حيادياً حول الفلسطينيين والاسرائيليين، ولكنه هاجم “حماس”، إذا كتب على حسابه على “إنستجرام”: “ٱصلي من أجل المواطنين الاسرائيليين والفلسطينيين في هذه الحرب الوحشية. وألعن أي نوع من العمل الإرهابي ضد أي فرد، وخصوصاً أن ما قامت به حماس كان عملاً مشيناً! وينبغي للحكومات أن تعمل من أجل شعوبها، وليس ضدها. الحرب يجب أن تتوقف”.

وكذلك الممثل جوكهان الكان بطل مسلسل “الملكة” الذي نشر صورة من غزة وعلق قائلاً: “من يقتل هو الارهابي”.

عن بسملة جمال

شاهد أيضاً

شافكى المنيرى تحتفل بحصول ابنتها على درجه الماجستير

احتفلت الإعلامية شافكي المنيري بحصول ابنتها على درجة الماجستير في لندن. ونشرت شافكي المنيري عبر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *