رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

موازنة العام المالي 2024/2025 تركز على التنمية البشرية والصحة ضمن رؤية مصر 2030.


تسعى موازنة العام المالي الجديد 2024/2025 إلى تحقيق مجموعة من الأهداف التنموية ذات الأولوية، بما يتماشى مع رؤية مصر 2030 المحدثة. ويشمل ذلك التركيز على الإنفاق العام في مجالات التنمية البشرية، بما في ذلك الصحة، والتعليم، والبحث العلمي، بما يتوافق مع الاستحقاقات الدستوري

التوسع في الإنفاق على الصحة:
تستهدف الموازنة الجديدة تعزيز إتاحة الخدمات الصحية من خلال زيادة عدد الأطباء وتوسيع عدد الأسرّة في المستشفيات، مع التركيز على تطوير قطاع الرعاية الصحية الأولية وأقسام الطب الوقائي. كما تستمر الدولة في تنفيذ البرنامج القومي للتأمين الصحي الشامل في باقي محافظات الجمهورية. وقد خصصت الخطة استثمارات عامة تقدر بنحو 68 مليار جنيه لتحسين الخدمات الصحية، بزيادة 50% مقارنة بالعام الحالي.

المشروعات الرئيسية في القطاع الصحي:
تشمل الخطة الانتهاء من تنفيذ 58 مستشفى باستثمارات 2.6 مليار جنيه، وتطوير وتجهيز 55 مستشفى تتبع أمانة المراكز الطبية المتخصصة، بما في ذلك 26 مستشفى للرعاية العلاجية، و8 مستشفيات للتأمين الصحي الشامل، و18 مستشفى متخصص. بالإضافة إلى ذلك، سيتم تنفيذ 246 مشروعاً لتطوير المستشفيات الجامعية واستكمال ميكنتها.

التنمية المتكاملة:
تركز الموازنة أيضاً على بناء الاقتصاد الرقمي والمعرفي، والتحول نحو الاقتصاد الأخضر، وضمان الأمن المائي والغذائي، وتوفير نظم نقل آمنة ومستدامة، وتعزيز التنمية المكانية والمحلية، وإثراء الحياة الثقافية والرياضية في مصر.

شاهد أيضاً

سعر الدولار والعملات اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024 بعد قرار تثبيت سعر الفائدة

قرر البنك المركزي المصري تثبيت سعر الفائدة عند: 27.25% للإيداع 28.25% للإقراض 27.75% للائتمان والخصم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *