رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

مواجهة عنيفة في تل أبيب أدت لإصابة 27 شرطي

وقعت مواجهات شديدة العنف اليوم السبت 2023-9-2 بين القوات الاسرائلية والمئات من طالبي اللجوء الإريتريين في تل أبيب ، نتج عنها إصابة 27 شرطيًا ، والكثير من تهالك ودمار الممتلكات العامة والخاصة.

واتضح أنه أثناء تظاهر للاجئين الإرتيريين في إسرائيل ، حدثت الكثير من أعمال الشغب والعنف مما أدي إلى تكسير محال تجارية وإصابة 27 شرطيًا إسرائليًا بجروح متفاوتة بين شديدة الخطور وخروج سطحية .

وأضافت ان عملية التظاهر جرت أمام السفارة الإريترية في تل أبيب ، وأن الشرطة الإسرائلية أطلقت الرصاص عليهم مما أدى إلى إصابة 11 متظاهرًا إرتيري ومن بينهم 3 إصابات خطرة.

و علقت الوسائل الإعلامية الإسرائيلية بأن المظاهرة كانت لأحتجاج الأريتيريين على مهرجان قادته السفارة الإريترية في منطقة ياد هاروتز بالمدينة ، وأن المتظاهرين من طالبي اللجوء المعارضين للنظام في إريتريا .

وعند حضور الشرطة الإسرائيلية إلى موقع المظاهرة فتحولت الاشتباكات بينهم إلي شئ خطر ، حيث تم قذفهم بألالواح الخشبية والحجارة وأكياس الكمامة وزجاجات المياه .

وتعدى بعض المتظاهرين على حواجز الشرطة وقاموا بتكسير زجاج ونوافذ السيارات في شارع ياد حروتس ، والحقوا العديد من الأضرار البالغة بسيارات الشرطة ، بالأضافة إلى الدمار الشامل الذى أحدثوه في نادٍ بالقرب منهم فأشعلوا فيه النيران .

و عقبت الشرطة الإسرائلية عن الحدث بأن قواتها أطلقوا الرصاص في الهواء ولم تقع أى إصابات بسببهم .

وأقامت مظاهرات ضد مهرجانات نظمتها إريتريا مشابهه في جميع انحاء العالم في شهر أغسطس الماضى ، حيث أصيبوا أكثر من 50 شخص بإصابات بالغة في مواجهات مع الشرطة

عن ملك محمود الشرقاوي

شاهد أيضاً

روسيا تضيف 47 دولة على قائمة الدول التي تفرض قيما هدامة غير تقليدية

أعلنت الحكومة الروسية، اليوم الجمعة، عن قائمة الدول التي تفرض سلطاتها مواقف هدامة تتعارض مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *