رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

من حفرة بركانية عمقها 100 متر..إنقاذ طفل فرنسي بالإكوادور

أعلنت إدارة حديقة جالاباجوس الوطنية فى الإكوادور، في بيان لها أن رجال الإطفاء أنقذوا طفلاً فرنسيًا يبلغ من العمر 8 أعوام بعد وقوعه فى حفرة بركانية فى جزر جالاباجوس الإكوادور، على عمق يقارب 100 متر.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة التيمبو التشيلية فإن الحادث وقع فى أحد الحفرتين اللتين تشكلان مجمع لوس جيميلوس، أحد المعالم السياحية في جزيرة سانتا كروز، الأكثر تكدسًا بالسكان فى الأرخبيل الإكوادورى، في وسط منطقة الجزيرة.

ويخضع الطفل المصاب برضوض فى الرأس وإصابات في الوجه حالياً للمراقبة بعد نقله إلى مستشفى جمهورية إكوادور في بويرتو أيورا، وسط مدينة سانتا كروز الحضرى فور إنقاذه.

وبينت حديقة جالاباجوس الوطنية أن تفاصيل السقوط لا تزال غير معروفة حتى الآن ، لكن لحسن الحظ ، نجح التدخل الفوري من رجال الإنقاذ المدربين على حالات الطوارئ فى إخراجها من قيعان الحفرة ، على بعد أكثر من 100 متر.

قام رجال الإطفاء وضباط الشرطة وحراس الحديقة الوطنية وموظفون من وزارة الصحة العامة ومتطوعون آخرون بالمشاركة في عملية الإنقاذ.

وقالت امرأة بالغة من العمر 42 عامًا شهادتها لوسائل الإعلام الإكوادورية ، التى شاركت فى عملية الانقاذ :كنا نغطس وكان ذلك قادمًا إلى الساحل، فجأة شعرت بضربة ، لم أدرك حقًا ما كان عليه عندما كنت أسبح .

وواصلت شعرت بخدر أكثر في ساقي وأثقل قليلاً، ثم رأيت أن بجعة كانت تقترب مني وعندما استدرت رأيت أن هناك دماء، أصبحت أكثر توتراً وحاولت طلب المساعدة.

عن نسمة أسامة

شاهد أيضاً

مئات القتلى الفلسطينيين مقابل حياة 4 رهائن إسرائيليين..

أعربت الأمم المتحدة عن “صدمتها الشديدة” إزاء عدد القتلى المدنيين بالعملية الإسرائيلية التي حرر خلالها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *